+A
A-

البوعينين: الكلام الحق محد يزعل منه

قال وزير شؤون المجلسين غانم بن فضل البوعينين بأن " الكلام الحق محد يزعل منه".

وأضاف البوعينين معلقًا على ملف الإسكان بقوله "الإسكان عمل مشترك ما بين السلطتين التنفيذية والتشريعية ومن خلال إقرار برنامج عمل الحكومة في الفصلين الرابع والخامس".

وتابع "في الفصل الرابع، كان في برنامج عمل الحكومة وبتوجيه من جلالة الملك حفظه الله، إنشاء 40 ألف وحدة سكنية ممتدة على بأربع سنوات، والحكومة التزمت بتأمين هذا العدد".

ويقول البوعينين "تشكلت لجنة تحقيق في نهاية الدور، ورأسها النائب محسن البكري وقتها، حيث وفرت الحكومة كافة المعلومات والبيانات التي دلت على انجاز هذا المشروع في حينه، وكان عشرين الف وحدة سكنية، ووصل الرقم إلى 25 ألف مع إقرار برنامج عمل الحكومة".

ويزيد "في برنامج عمل الحكومة للأعوام 2018-2022 تقدمت الحكومة بمشروع إنجاز 15 ألف وحدة سكنية، لتستكمل بذلك مع سابقاتها مجموع 40 ألف وحدة سكنية كما هو مقرر سلفًا بناء على توجيه جلالة الملك، لكن مجلسكم أقر برفع النسبة إلى 25 إلف وحدة سكنية أسوة بالمجلس السابق، وكان التزام صعب من أخي وزير الإسكان، ولكن ومن خلال التفاوض في أروقة الحكومة تم التوجيه بالموافقة على ذلك".

ويقول البوعينين "عمل الإسكان واضح أمام الجميع، بالعمل، وبالأرقام".

ويتابع "لي عتب على النائب الأول عبدالنبي سلمان بأنه وجه سؤالاً لوزير شؤون المجلسين فيما يخص أعمال جهاز الخدمة المدنية، وأوضح هنا بأنني لست مسؤولاً عن الجهاز، ولا أملك أي سلطة إدارية بذلك، وأي سؤال يوجه لي، أحوله للجهة المختصة للإجابة عليه".