+A
A-

مستثمرون: أداء مالي منقطع النظير ل “ألبا”

أكد مستثمرون بحرينيون على أهمية النتائج المالية المبهرة التي حققتها شركة المنيوم البحرين “ألبا”، إذ أشادوا بنتائج اجتماع مجلس الإدارة الأخير الذي أظهر الإنجازات الكبيرة التي حققتها الشركة بقيادة رئيس مجلس إدارتها الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة والرئيس التنفيذي علي البقالي.
وثمن المستثمر المحلي أحمد إبراهيم فخرو “قيام مجلس إدارة شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) بالاجتماع حضوريا بما أن الشركة تعد من أهم الشركات الوطنية المدرجة في بورصة مملكة البحرين، إذ تقدر قيمتها الرأسمالية بنحو 994 مليون دينار بسبب الأداء المالي منقطع النظير في الربع الثالث للعام الماضي 2020. أما هذا العام 2021، فقد حققت “ألبا” خلال 6 أشهر صافي ربح يقدر بنحو 144 مليون دينار، ومن المؤمل أن تتجاوز الأرباح الصافية حاجر الـ 300 مليون دينار بنهاية ديسمبر 2021، إذا ما سجلت الشركة 100 مليون دينار في نهاية الربع الثالث والرابع الرابع على التوالي من العام الجاري2021”.
من جانبه، أشاد المساهم النشط علي الطريف بالحضور الشخصي والفعلي لمجلس إدارة الشركة بعد أن كان معتمدا على المنصات الافتراضية في جميع اجتماعاته قائلا “تعد شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) من الشركات المحلية التي تنافس في الأسواق العالمية، وتجدر الإشارة أن مجلس الإدارة برئاسة الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج ال خليفة سجلت إنجازات عديدة على مختلفة الأصعدة من أهمها الاستدامة المؤسسية (ESG) والنتائج المالية المبهرة عبر سلسلة محكمة من الممارسات التي تعظم من الأثر الإيجابي طويل الأجل. نتطلع أن تحقق الشركة ما يفوق الـ 300 مليون دينار بنهاية العام 2021 بحيث ترتفع القيمة الرأسمالية للشركة لتصل 1.3 مليار دينار، وتصبح أكثر من القيمة الدفترية الحالية، إذ يعزى ذلك إلى تحقيق أكثر من 16.5 مليون ساعة عمل آمنة دون أي إصابات مضيعة للوقت، وأرقامًا قياسية في تاريخ ألبا فيما تتعلق بالإنتاج، والأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء”.
وكانت شركة ألمنيوم البحرين (ألبا)، عقدت اجتماع مجلس الإدارة للربع الثالث 2021 حضوريًّا للمرة الأولى منذ بدء جائحة “كوفيد 19”، وذلك يوم الأربعاء 29 سبتمبر 2021 في قاعة الواحة بالشركة.
وقال رئيس مجلس إدارة شركة ألبا، الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة “اطلع المجلس على أداء الشركة العام على العديد من الأصعدة، ومنها فيما يتعلق بالإنتاجية في خضم ارتفاع أسعار المواد الخام، وإجمالي المبيعات في ظل أزمة الخدمات اللوجستية على مستوى العالم، وفي السلامة تم تحقيق أكثر من 16.5 مليون ساعة عمل آمنة حتى تاريخه دون أي إصابات مضيعة للوقت، وبلغت نسبة الحاصلين على التطعيم المضاد لفيروس كورونا في الشركة أكثر من 99.7 % من إجمالي الموظفين. كما واطلع المجلس على أداء المصهر والأداء المالي حتى تاريخه، وآخر تطورات برنامج الحصالة لخفض التكاليف، إلى جانب التقدم في إنجاز مشروع مصنع معالجة بقايا بطانة خلايا الصهر”.