+A
A-

بالصور: "الأخضر" يعيد النبض للدوائر الحكومية

أعاد المستوى الأخضر في الإشارة الضوئية لمستوى انتشار فيروس كورونا نبض الحياة من جديد إلى الدوائر الحكومية، بعد أكثر من عام ونصف على انتشار فيروس كورونا واعتماد آليات العمل عن بعد للحد من انتشار الفيروس.

وانتظم بدءاً من يوم الأحد 5 سبتمبر الجاري نحو 48 ألف موظف يعملون في القطاع العام في مختلف القطاعات، وذلك بناء على توجيهات جهاز الخدمة المدنية بشأن عودة موظفي الحكومة بنسبة 100% واستقبال المراجعين غير المتطعمين، وذلك وفقاً للإجراءات المتبعة في مستويات آلية الإشارة الضوئية، و استكمالا لإجراءات الوقاية الاحترازية من فيروس كورونا.

ورصدت "البلاد" أجواء عودة الموظفين لمكاتبهم حيث أبدى عدد من الموظفين ارتياحهم الشديد وسعادتهم الغامرة للعودة بعد فترة الانقطاع السابقة، والالتقاء بزملاء العمل عن قرب.

وأكدوا أن العمل من المكتب يساعدهم على أداء مهامهم بسلاسة أكبر، ويمنحهم القدرة على التواصل الفعال داخل المؤسسة، والسرعة في إنجاز الأعمال.

وبدا لافتاً مشهد ازدحام السيارات أمام مباني الوزارات والدوائر الحكومية بعد أن اعتاد المواطنون على مشاهد طوابير السيارات على مراكز الفحص، وهو ما يشي ببداية مبشرة نحو مزيد من التعافي وعودة الحياة إلى سابق عهدها وأفضل.

وبدأت الدوائر الحكومية استقبال المراجعين لكافة الخدمات، مع التزام الموظفين بقياس درجات الحرارة والالتزام بالتباعد وارتداء الكمامات والحد من التجول بين الأقسام، وعدم التجمعات داخل المكاتب، والحرص على التواصل عن طريق شبكة الاتصال الداخلية والبريد الالكتروني.