+A
A-

توقيع استضافة "عربية الناشئين للطائرة" بتونس

وقع الاتحاد العربي للكرة الطائرة اتفاقية تنظيم البطولة العربية السادسة عشرة للناشئين مع الجامعة التونسية للكرة الطائرة لتقام خلال الفترة من 5 لغاية 16 أغسطس المقبل.

وقام وفد يمثل الأمانة العامة للإتحاد العربي والمكون من الأمين العام جهاد خلفان والأمين العام المساعد فراس الحلواجي بتوقيع الاتفاقية مع الجانب التونسي، ثم قام الوفد بزيارة لتفقد المنشآت والخدمات التي ستقدمها تونس من أجل الوفود العربية المشاركة.

وشملت الزيارة التفقدية الفندق المخصص للمنتخبات المشاركة والقاعات المخصصة للإجتماعات ومراكز التدريب سواء مركز التقوية البدنية أو صالات التدريب والصالة الرئيسية للمنافسات والعديد من المرافق الإدارية والرياضية الأخرى المخصصة للبطولة، بالإضافة إلى الإجراءات الإحترازية التي ستقوم بها تونس حفاظا على سلامة جميع المشاركين من فايروس كورونا " كوفيد – 19"، ومن المؤمل أن يتم تطبيق نظام الفقاعة الطبية.

وتعتبر تونس من الدول الرائدة والمتميزة في تنظيم بطولات الكرة الطائرة وهي من أكثر الدول التي تستضيف البطولات العربية.

وكان أمين عام الاتحاد العربي للكرة الطائرة جهاد خلفان أكد لـ "البلاد سبورت" في تصريح سابق بأن هناك رغبة في المشاركة من الدول العربية بعد فتح باب المشاركة على أن يكون الموعد الأخير للمشاركة بتاريخ 20 يوليو المقبل.

ويعتبر المنتخب المصري هو حامل لقب النسخة الأخيرة التي أقيمت في 2019 فيما حصد منتخبنا المركز الثاني وكسب العراق المركز الثالث، بينما فاز منتخبنا بلقب النسخة الرابعة عشر التي أقيمت في الأردن 2017 وجاء عمان ثانيا والعراق ثالثا.