+A
A-

إلغاء تصفيات غرب آسيا والأحمر يتأهل مباشرة

تسلم الاتحاد البحريني للكرة الطائرة خطابا رسميا من الاتحاد الآسيوي يؤكد من خلاله الأخير تأهل منتخبنا الوطني الأول إلى نهائيات كأس آسيا للرجال التي ستقام في اليابان خلال الفترة من 12 لغاية 19 سبتمبر المقبل.

وقال القائم بأعمال أمين السر العام الاتحاد حبيب محمد بأن الاتحاد تسلم الخطاب رسميا والذي تضمن إلغاء تصفيات منطقة غرب آسيا وتأهل كلا من منتخبنا والكويت والسعودية إلى النهائيات الآسيوية وذلك في ظل إلغاء مشاركة منتخب العراق بسبب غيابه عن حضور الاجتماع الذي عقده رئيس منطقة غرب آسيا علي الكواري مع الاتحادات الثلاثة.

وأوضح محمد بأن الاتحاد تسلم خطابين أحدهما من الاتحاد الآسيوي والآخر من اتحاد غرب آسيا حيث جاء قرار الاتحاد القاري بناء على الخطاب المرفوع من اتحاد غرب آسيا بشأن تغيب العراق عن حضور الاجتماع مما يعني عدم رغبته في المشاركة بالتصفيات ومن ثم تأهل ثلاثة منتخبات مباشرة للبطولة الآسيوية.

وأوضح محمد بأن الاتحاد لم يحدد وجهة المعسكر التدريبي للمنتخب بصورة نهائية حتى الآن رغم أنه يتأرجح ما بين سلوفينيا وبولندا خصوصا وأن الاتحاد سبق وأن عسكر في الدولتين من قبل، مشيرا إلى أن موعد المعسكر في حال إقامته سيكون في منتصف شهر أغسطس القادم.

وأكد محمد على أهمية المشاركة الآسيوية القادمة في دخول منتخبنا الوطني بالتصنيف الدولي كما أن حلوله في المراكز العشرة الأولى في البطولة سيتيح له المشاركة في النسخة القادمة من بطولة كأس آسيا تلقائيا.

ويشارك في البطولة الآسيوية 16 منتخبنا وهم البحرين، الكويت، السعودية، اليابان، إيران، استراليا، كوريا الجنوبية، تايبيه، الصين، باكستان، الهند، قطر، كازاخستان، تايلند، أوزبكستان، بالإضافة إلى أحد المنتخبين سيريلانكا أو هونج كونج.