+A
A-

مدرب داركليب السابق يحقق بطولة دوري الأمم للطائرة

قاد المدرب البرازيلي "كارلوس" منتخب بلاده للفوز بدوري الأمم للرجال للكرة الطائرة في نسخة 2021 بعدما فاز على بولندا في المباراة النهائية اليوم بنتيجة 3/1.

المدرب البرازيلي كارلوس سبق وأن عمل في البحرين مدربا لنادي داركليب في موسم 2015 – 2016 وقاد "العنيد" لتحقيق لقب أول بطولة دوري في تاريخه ليحرز معه إنجاز سيبقى محفورا في ذاكرة كل مشجعي ومحبي داركليب.

وفي الموسم الثاني لم يكمل المدرب البرازيلي عمله مع داركليب وقرر الرحيل إلى نادي الريان القطري الذي قدم له عرضا ماليا مغريا لم يتمكن المدرب من مقاومته ليخوض تجربة جديدة حقق من خلالها العديد من الألقاب مع الريان قبل أن ينتقل إلى نادي قطر.

وعمل كارلوس مدربا لمنتخبنا الوطني الأول للرجال عام 2016 بعدما اتفق الاتحاد مع داركليب على الإستعانة به بنظام الإعارة لبضعة شهور لقيادة الأحمر في البطولة العربية للرجال.

وأصبح كارلوس موضع ثقة الاتحاد البرازيلي وأحد أبرز المدربين العالميين على ساحة الكرة الطائرة وبالتالي صار من الصعوبة التعاقد معه وعودته إلى المملكة نظرا لعقده المالي المرتفع والذي تصاعد بشكل مؤكد في ظل ارتفاع اسهمه في عالم التدريب.

ولعب المدرب دورا كبيرا في الفوز باللقب بعد أن توجت به البرازيل آخر مرة في 2010 فيما رفع رصيد البرازيل إلى 10 ألقاب في لوحة شرف المسابقة التي يشرف عليها الاتحاد الدولي للكرة الطائرة FIVB.