+A
A-

فتيل: جولات شاطئية للطائرة لاختيار لاعبي المنتخب

قال عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة ورئيس مجلس الكرة الطائرة الشاطئية عبدالجليل فتيل بأن المجلس يعتزم تنظيم سلسلة من الجولات الشاطئية المحلية بهدف انتقاء أفضل اللاعبين لتمثيل المنتخبات الوطنية في الاستحقاقات القادمة، إلا أن تحديد الموعد يعتمد على صدور قرار رسمي من الفريق الوطني للتصدي لفايروس كورونا "كوفيد – 19" بالسماح بإقامة المنافسات الرياضية.

وأضاف فتيل لـ " البلاد سبورت" أن الاتحاد ملتزم بقرارات الإغلاق التي أعلن عنها الفريق الوطني أسوة بكافة الاتحادات والأندية والجهات الرياضية وهو بانتظار قرار يسمح بتنظيم المسابقات الرياضية للشروع في تنظيم جولة أو جولتين بحسب المستطاع لإتاحة الفرصة أمام مدرب المنتخب علي جعفر لاختيار العناصر المتميزة.

وتابع " إننا نفضل إقامة مسابقات محلية ليقوم الجهاز الفني للمنتخب بمراقبة اللاعبين واختيار الأفضل منهم للمنتخب، كما أن المسابقات تتيح الفرصة أمام اللاعبين لاستعراض قدراتهم وإمكانياتهم ويكون هناك نوع من العدالة في الاختيار لقائمة المنتخب ..".

ولدى سؤالنا إياه عما إذا استمرت فترة الإغلاق فما هو السيناريو المطروح لاختيار اللاعبين للبطولتين العربية والخليجية للشواطيء، أجاب " سنكون في هذه الحالة مضطرين لاختيار قائمة أولية بناء على رؤية الجهاز الفني ومن ثم تصفيتها وفقا لمستويات اللاعبين في الحصص التدريبية..".

يذكر أن منتخب الشواطيء للرجال سيشارك في البطولة العربية التي ستقام في المغرب بشهر سبتمبر المقبل وربما تقام كذلك النسخة الثانية من بطولة الناشئين، فيما سيشارك منتخب الرجال بالنسخة الثالثة من دورة الألعاب الشاطئية المقرر لها أن تقام بالكويت في شهر ديسمبر المقبل.