+A
A-

"كاس" تلغي قرار تبرئة سلوى عيد

قررت المحكمة الرياضية الدولية "كاس" إيقاف العداءة البحرينية سلوى عيد ناصر لمدة عامين اعتبارا من اليوم 30 يونيو 2021 بسبب خرقها قواعد مكافحة المنشطات وهو ما يعني غيابها عن المشاركة بدورة الألعاب الأولمبية القادمة "أولمبياد طوكيو 2020" ودورة الألعاب الآسيوية " آسياد 2022".

وبهذا القرار فإن محكمة "كاس" ألغت قرار تبرئة سلوى عيد والذي كان اتخذ بشهر أكتوبر من قبل المحكمة التأديبية التابعة للإتحاد الدولي لألعاب القوى.

وبخلاف ما يتردد في بعض وسائل الإعلام فإن سلوى عيد غير متورطة بتعاطي المنشطات، وإن العقوبة وقعت بحقها نظرا لعدم الكشف عن مكان تواجدها وفقا للوائح الاتحاد الدولي لألعاب القوى الخاصة بمكافحة المنشطات، حيث أن الغياب عن الاختبارات أو عدم تحديد مكان الرياضي ثلاث مرات خلال 12 شهرا يعد انتهاكا لتحديد مكانه.

 كما لم يتم تجريد سلوى عيد من أي لقب لأنها أساسا لم تشارك في أي بطولة خارجية منذ قرار إيقافها قبل سنتين، حيث أن بطولة العالم التي أقيمت في الدوحة بشهر أكتوبر 2019 كانت آخر بطولاتها وقد حققت المركز الأول والميدالية الذهبية في سباق 400 متر والتي لازالت تحتفظ بها.

وكانت المحكمة التأديبية التابعة للإتحاد الدولي لألعاب القوى برأت سلوى فيما يتعلق يغبابها عن اختبار ثالث مزعوم في 12 أبريل نيسان 2019 مما أدى إلى إسقاط التهم لأن إخفاقها في تحديد مكانها ثلاث مرات لم يحدث خلال فترة زمنية مدتها 12 شهرا.