+A
A-

هنا شيحة تنسحب وتعزل نفسها

رفضت الفنانة هنا شيحة استكمال لقاء تلفزيوني يُبث عبر إحدى القنوات، على هامش فعاليات مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة في دورته الخامسة، وذلك إثر سؤال وجّهته إليها مقدّمة البرنامج عن حقيقة اعتزال شقيقتها حلا شيحة للفن.

وكانت هنا الموجودة في أسوان، باعتبارها عضو لجنة تحكيم الأفلام القصيرة، قد حوصرت بأسئلة كثيرة عمّا تم تداوله أخيراً حول اعتزال حلا شيحة، التي عادت أخيراً الى عالم التمثيل بعد اعتزال دام سنوات، وارتدائها الحجاب.

واضطرت هنا لإلغاء كل اللقاءات الإعلامية التي حُدّد موعد إجرائها على هامش مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، وذلك بسبب سؤال واحد كررته بعض وسائل الإعلام حول شقيقتها، وانفعلت على بعضهم بقولها: "أنا فنانة وفي مهرجان عن الفن، جايين تسألوني عن أختي ليه؟، مش هسجل مع حد، ومش هسمح لأي حد يسألني عن حياة أختي وحياتي الشخصية والأسرية“ بحسب موجبة لها، وأكدت مصادر من داخل المهرجان أن هنا شيحة ظلت طوال اليومين الماضيين في غرفتها بالفندق الذي تقيم فيه بأسوان، ورفضت الظهور أو المشاركة في أي ندوة، وذلك بسبب شعورها بالغضب بعد سؤالها المتكرر عن شقيقتها.

وقررت هنا كسر العزلة التي فرضتها على نفسها والخروج من غرفتها ووافقت على إجراء لقاء فني مع أحد البرامج، لكن اشترطت قبل الحوار عدم الحديث عن شقيقتها حلا أو طرح أي سؤال يتعلق بحجابها أو اعتزالها.

وخلال اللقاء، فوجئت هنا بسؤال عن الشائعات التي تلاحق شقيقتها حلا، فانفعلت بشدة، ونزعت الميكروفون ورفضت استكمال اللقاء، وفور خروجها ردّدت بعض الكلمات الغاضبة، ومنها: "هو إيه مفيش غير إخواتي وحياتهم... أنا جاية هنا اتكلم عن بيتنا ولا إيه".