+A
A-

بنك البركة الإسلامي يطرح تمويل جديد بالتعاون مع الجامعة الأهلية

أعلن بنك البركة الإسلامي، إحدى المؤسسات المالية البحرينية الرائدة في مجال المصرفية الإسلامية، عن توقيع اتفاقية تعاون مشترك مع الجامعة الأهلية لتمويل تكلفة التعليم لكافة المستويات التي تقدمها الجامعة، وذلك عبر منتج إجارة الخدمات المتوافق مع الشريعة الإسلامية.

وشهدت مراسم توقيع الاتفاقية – التي عُقدت في البنك – حضور كلٍ من: السيد طارق كاظم المدير العام لمجموعة الأعمال والسيدة فاطمة العلوي رئيس إدارة الخدمات المصرفية للأفراد في بنك البركة الإسلامي، وعدد من كبار المسؤولين بالبنك. ومن جانب آخر، شهدت المراسم حضور البروفيسور عبدالله يوسف عبدالوهاب الحواج الرئيس المؤسس رئيس مجلس أمناء الجامعة الأهلية، والدكتور منصور أحمد العالي رئيس الجامعة الأهلية، والدكتور يوسف جناحي الأستاذ المساعد بكلية تكنولوجيا المعلومات لدى الجامعة الأهلية.

ويتميز تمويل التعليم الجديد بمعدل ربح منخفض ومدة سداد تصل إلى 3 أعوام، مما يشجع الطلاب على متابعة أهدافهم الأكاديمية. ويهدف البنك – من خلال هذه الشراكة – إلى تشجيع الطلبة على المضي قُدمًا في مسيرتهم التعليمية عبر الانضمام إلى منشآت تعليمية مجهزة بشكل تام لإعداد أجيال تتمتع بالمهارات اللازمة لدخول سوق العمل مستقبلاً.

وبهذه المناسبة، صرّح السيد طارق كاظم، المدير العام لمجموعة الأعمال ببنك البركة الإسلامي قائلاً: "يُسعدنا أن نقدم للطلاب فرصة لإكمال تعليمهم العالي عن طريق هذا التمويل الجديد المصمم خصيصًا لتلبية احتياجاتهم، والذي يأتي ليُعزز من مساعينا الرامية إلى تصدر القطاع المصرفي. ويتماشى ذلك مع جهودنا الساعية إلى ضمان حصول أجيال المستقبل على تعليم ذو جودة عالية يُمكنهم من دخول سوق العمل بعد التخرج. كما يسعدنا أن تكون الجامعة الأهلية هي المؤسسة التعليمية الأولى ضمن هذا البرنامج الجديد ونتطلع قُدمًا للتعاون مع المزيد من الجامعات في جميع أنحاء المملكة."

ومن جانبه، قال البروفيسور عبدالله يوسف عبدالوهاب الحواج الرئيس المؤسس رئيس مجلس أمناء الجامعة الأهلية: "إنه لمن دواعي سرورنا أن نتعاون مع بنك مرموق مثل بنك البركة الإسلامي، لندعم مبادرتهم للاستثمار في الطلبة ومساعدتهم على تحقيق النجاح العلمي والأكاديمي. نحن، في الجامعة الأهلية، نوفر مجموعة واسعة من البرامج التي ستساعدهم المضي قُدمًا في خططهم المستقبلية."