+A
A-

بالصور: منتخبنا يخسر أمام نظيره الإيراني

خسرّ منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم أمام نظيره الإيراني (0/3) في المباراة التي جمعتهما مساء الاثنين على استاد البحرين الوطني ضمن الجولة التاسعة من التصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

وبهذه الخسارة بقيّ منتخبنا عند رصيد (12 نقطة) وتراجع للمركز الثالث مع تبقي له مباراة واحدة، فيما المنتخب الإيراني صعد للمركز الثاني برصيد (12 نقطة) والأفضلية له بفارق الأهداف وتبقت له مباراتين. وبذلك، منتخبنا سينافس في مجموعته على المركز الثاني المؤهل للمرحلة الأخيرة من التصفيات المونديالية. وصعد العراق لصدارة الترتيب برصيد (14 نقطة) بفوزه على كمبوديا (1/4).

مجريات المباراة

تقاسم منتخبنا مع نظيره الإيراني الأفضلية في الشوط الأول عطفًا على ما قدماه من مجهود في الجوانب الدفاعية والهجومية، إلا أن النتيجة انتهت.

البداية كانت قوية للغاية من جانب لاعبي منتخبنا الذين بادروا بالهجوم على مرمى المنتخب الإيراني عبر الأطراف والكرات البينية لمحمد مرهون ووليد الحيام وسيد رضا عيسى ومحمد الرميحي، وقد ضغط “الأحمر” على منطقة ملعب إيران وشكل خطرًا على مرماه إلا أنه لم يهز الشباك.

في النصف الأخير للشوط، عمد منتخبنا للعب على الكرات المرتدة في ظل اندفاع المنتخب الإيراني نحو الهجوم وشكل خطورة كبيرة على مرمى “الأحمر” ونجح من خلال الحارس سيد محمد جعفر في التصدي لثلاث كرات خطيرة من رأس ولاعبي إيران.

في الدقائق الأخيرة عاد منتخبنا مجددًا لتهديد إيران إلا أنه افتقد للمسة الأخيرة أمام مرماه لينتهي الشوط سلبيًا.

وفي الشوط الثاني، ضرب المنتخب الإيراني بقوة كبيرة من خلال الدقائق العشرين الأولى، بهجومه وتهديده لمرمى حارسنا سيد محمد جعفر الذي تصدى لأولى التسديدات، إلا أن بعدها وبسبب غياب التغطية الدفاعية اهتزت شباك “الأحمر” في مناسبتين (53 – 60) من خلال توغلات لاعبي إيران لمنطقة منتخبنا (0/2).

مدرب منتخبنا سوزا أجرى تغييرات بنزول كميل الأسود وعلي مدن وإسماعيل عبداللطيف وسيد ضياء سعيد بهدف تنشيط الصفوف وصنع الفارق، إلا أن ذلك لم يتحقق بسب غياب الفاعلية من لاعبينا من جهة وقوة الدفاع الإيراني من جهة أخرى.

وفي الوقت الذي كان يبحث فيه منتخبنا عن تقليص الفارق، سجلّ المنتخب الإيراني الهدف الثالث (78) مستغلاً غياب التغطية الدفاعية داخل المنطقة. مضت الدقائق المتبقية دون جديد يُذكر على صعيد الأداء الفني والنتيجة التي انتهت عليها المباراة.