+A
A-

منتخبنا الوطني يلتقي إيران اليوم

يلتقي منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم اليوم (الاثنين) نظيره الإيراني ضمن الجولة الثامنة من التصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 وذلك في تمام الساعة 7.30 مساءً على استاد البحرين الوطني بالرفاع والمباراة منقولة على القناة الرياضية البحرينية، وقبل ذلك سيلعب المنتخب العراقي مع نظيره الكمبودي عند الساعة 5.30 مساءً على استاد المحرق.


وتحتضن مملكة البحرين منافسات المجموعة الثالثة للتصفيات المونديالية التي تقام في الفترة من 3 إلى 15 يونيو الجاري بوجود منتخبنا وكمبوديا – العراق – إيران، حيث يتصدر منتخبنا الوطني المجموعة برصيد (12 نقطة)، العراق ثانيًا (11 نقطة)، إيران ثالثًا (9 نقاط)، هونغ كونغ رابعًا (5 نقاط) وأخيرًا كمبوديا بنقطة واحدة.


وتعتبر مباراة اليوم مهمة للغاية لمنتخبنا الوطني بقيادة المدرب البرتغالي سوزا، كون الفوز يعني قطع نصف المشوار للتأهل المباشر نحو المرحلة الثالثة مع تبقي مواجهة أقل قوة للأحمر أمام هونغ كونغ، إذ لابد أن يخرج لاعبونا بنقاط الفوز الثلاث والابتعاد بصدارة الترتيب وبث الضغط على منتخبيّ العراق وإيران اللذين سيصطدمان ببعضهما بعضا.


مباراة اليوم دون شك لن تكون سهلة كالتي خاضها منتخبنا أمام كمبوديا، بل هي الاختبار الحقيقي لإمكانات وقدرات “الأحمر” نحو تحقيق حلم الوصول للمونديال رغم الحديث عن ذلك مبكرًا، في ظل وجود مباريات وخصوم أخرى، إلا أن آمال الشارع الرياضي البحريني كبيرة بقدرة لاعبينا بتكرار الفوز على المنتخب الإيراني كما حدث في مرحلة الذهاب.


منتخبنا الوطني بعد فوزه الكبير على كمبوديا (0/‏8) رفض الراحة، وباشر تدريباته البدنية والفنية باليوم التالي للمباراة (الجمعة) على استاد النادي الأهلي بقيادة المدرب سوزا وذلك استعدادًا لموقعة اليوم.


وتضم قائمة منتخبنا 26 لاعبا وهم: علي حرم وعلي مدن وحمد شمسان وسيد هاشم عيسى وجاسم الشيخ وكميل الأسـود ومحمد مرهون وسيد رضا عيسى وسيد مهدي باقر، أحمد ميرزا ومحمد عبدالوهاب، إبراهيم لطف الله وسيد شبر علوي وأحمد بوغمار، عبد الوهاب المالود وإسماعيل عبد اللطيف وسيد محمد جعفر ووليد الحيام، عباس العصفور، جاسم خليف، احمد نبيل، محمد الرميحي وعبد الله الهزاع، راشد الحوطي، وسيد ضياء سعيد.