+A
A-

المنتخب البحريني لكرة القدم يلتقي غدا نظيره الإيراني في مواجهة منتظرة بالتصفيات الآسيوية المزدوجة

يخوض منتخب البحرين الوطني لكرة القدم يوم غد الإثنين مواجهة مثيرة أمام نظيره الإيراني ضمن الجولة الثامنة للتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 ونهائيات كآس آسيا 2023، وذلك في لقاء الفريقين على إستاد البحرين الوطني بالمجموعة الثالثة، والتي تشهد أيضا لقاء العراق مع كمبوديا.

ويأمل المنتخب البحريني بقيادة مدربه البرتغالي هيليو سيزار في تحقيق الفوز الثاني له في استئناف منافسات التصفيات بعد فوزه في الجولة الماضية على نظيره المنتخب الكمبودي 8-صفر، ليخطو بثبات نحو حصد أحد المقعدين المؤهلين للدور النهائي لتصفيات المونديال.

ويتأهل متصدر كل من المجموعات الثماني وأفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني إلى الدور الثالث من التصفيات المؤهلة للمونديال، كما تتأهل مباشرة إلى نهائيات كأس آسيا 2023.

ويتصدر المنتخب البحريني المجموعة الثالثة قبل انطلاق الجولة برصيد (12 نقطة) من 6 مباريات، فيما جاء المنتخب العراقي في المركز الثاني برصيد (11 نقطة) من 5 مباريات، و إيران ثالثا (9 نقاط)، وهونغ كونغ رابعا (5 نقاط)، وكمبوديا في المركز الخامس والأخير برصيد ( نقطة واحدة).

ولعل التاريخ يشفع للبحرين بنتائج جيدة على أرض البحرين عندما يواجه المنتخب الإيراني حيث لم يخسر المنتخب البحريني أي مباراة له مع المنتخب الإيراني على ملعبه وسبق له أن فاز عليه في تصفيات كأس العالم 2002، وتعادل في التصفيات المؤهلة الى نهائيات 2006، فيما حسم مواجهة الذهاب بالتصفيات الحالية بهدف محمد الحردان من علامة الجزاء.

ويعيش الأحمر البحريني بقيادة المدرب سوزا فترة إيجابية بعد تحقيقه نتائج ايجابية في مواجهاته الأخيرة الودية منها والرسمية، إذ نجح الفريق بقيادة المدرب البرتغالي في حصد لقبي كأس غرب آسيا (2019)، وكأس الخليج العربي (2020)، حيث يمتاز بمجموعة رائعة من اللاعبين تضم الخبرة بحيوية الشباب بالإضافة إلى المحترف مع فريقه النصر الكويتي السيد ضياء سعيد.


وخاض المنتخب البحريني تدريبات جادة للمواجهة المنتظرة أمام المنتخب الإيراني بقيادة ‬هيليو‭ ‬سوزا‭ ‬‬وسط‭ ‬مشاركة‭ ‬جميع‭ ‬اللاعبين‭ ‬الذين‭ ‬أظهروا‭ ‬حماسة‭ ‬عالية‭ ‬واستعدادا‭ ‬منقطع‭ ‬النظير.

في المقابل، يعد المنتخب الإيراني خصما قويا كونه يعتبر واحداً من أفضل منتخبات القارة الآسيوية حيث يحتل المركز الثاني آسيوياً والحادي والثلاثين عالمياً، كما تشير الأرقام الى القوة الهجومية للمنتخب الإيراني برصيد 20 هدفاً سجلها في مواجهاته الخمس بالتصفيات.

ومن المنتظر أن يتواصل غياب الجماهير عن منافسات التصفيات الآسيوية المزدوجة، وذلك بسبب تفشي جائحة كورونا "كوفيد 19"، حيث تقام المنافسات في ظل غياب الدعم الجماهيري بناء على قرارات اللجنة التنسيقية والفريق الطبي ووزارة الشباب والرياضية.