+A
A-

منتخب البحرين لكرة القدم يواجه نظيره الكمبودي غداً في استئناف التصفيات الاسيوية المزدوجة

يلتقي منتخب البحرين الأول لكرة القدم يوم غد الخميس مع نظيره منتخب كمبوديا على استاد البحرين الوطني ضمن الجولة السابعة من التصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 والتي تحتضنها مملكة البحرين في الفترة 3- 15 يونيو الجاري، وذلك في مواجهة تعتبر خطوة مهمة في طريقه نحو بلوغ المرحلة النهائية لتصفيات المونديال وضمان التأهل لنهائيات الكأس القارية.

ويسعى منتخب البحرين مع استئناف التصفيات التي توقفت أكثر من عام بسبب جائحة فيروس كورونا "كوفيد-19" إلى تأكيد تطوره وتحقيق نتيجة إيجابية في مواجهة المنتخب الكمبودي ضمن المجموعة الثالثة، التي يحتل فيها المركز الثاني برصيد 9 نقاط متأخرا بفارق نقطتين فقط خلف المنتخب العراقي الذي يتصدر المجموعة برصيد 11 نقاط، فيما يأتي المنتخب الإيراني في المركز الثالث برصيد 6 نقاط، ويحتل منتخب هونغ كونغ المركز الرابع برصيد 5 نقاط أمام كمبوديا صاحب المركز الأخير بنقطة واحدة فقط.

ويأمل منتخب البحرين بقيادة مدربه البرتغالي هيليو سيزار في تحقيق الفوز على منتخب كمبوديا ليخطو بثبات نحو حصد أحد المقعدين المؤهلين مباشرة للدور النهائي لتصفيات المونديال.

وكانت آخر المواجهات لمنتخب البحرين في التصفيات الاسيوية امام نظيره العراقي على استاد عمان الدولي "نوفمبر 2019" والتي انتهت بالتعادل السلبي ضمن الجولة السادسة، وسبق ذلك أربع مواجهات للأحمر البحريني في التصفيات المزدوجة بدأها بالتعادل مع المنتخب العراقي على استاد البحرين الوطني (1-1) بعد ان كان متقدما طوال اللقاء تقريبا، فيما حقق فوزا صعبا على المنتخب الكمبودي في بنوم بنه، قبل يسجل انتصارا مهما على المنتخب الإيراني (1-0) في قمة الجولة الرابعة على استاد البحرين الوطني، ويتعادل سلبيا مع مضيفه منتخب هونغ كونغ.

ويتأهل متصدر كل من المجموعات الثماني وأفضل اربعة منتخبات تحتل المركز الثاني إلى الدور الثالث من التصفيات المؤهلة للمونديال، كما تتأهل مباشرة إلى نهائيات كأس آسيا 2023.

واستعد منتخب البحرين لاستئناف التصفيات من خلال معسكر محلي وخارجي استمر قرابة ثلاثة أسابيع وتخلله مواجهتين وديتين أمام منتخب أوكرانيا في خاركيف (1-1)، واستضافة المنتخب الماليزي على استاد البحرين الوطني (2-صفر).

وتضم قائمة المنتخب البحريني 26 لاعبا هم: علي حرم وعلي مدن وحمد شمسان وسيد هاشم عيسى وجاسم الشيخ وكميل الأسـود ومحمد مرهون وسيد رضا عيسى وسيد مهدي باقر، أحمد ميرزا ومحمد عبدالوهاب، إبراهيم لطف الله وسيد شبر علوي وأحمد بوغمار، عبد الوهاب المالود وإسماعيل عبد اللطيف وسيد محمد جعفر ووليد الحيام، عباس العصفور، جاسم خليف، احمد نبيل، محمد الرميحي وعبد الله الهزاع، راشد الحوطي، وسيد ضياء سعيد.

في المقابل، يحتل المنتخب الكمبودي المركز 174 على المستوى العالمي وهو ما يعكس مستوى الفريق، مع حالة التذبذب الذي يعيشها. ولم يقدم منتخب كمبوديا ما يشفع له بالمنافسة خصوصاً وأن نتائجه بالتصفيات كانت سلبية وغابت عنه نغمة الفوز في مبارياته الخمس السابقة، حيث تعادل في الجولة الأولى مع منتخب هونغ كونغ (1-1)، وخسر أمام منتخب البحرين على ملعبه (صفر-1)، وامام المنتخب الإيراني (14-صفر)، والعراق (4-صفر)، وهونغ كونغ (2-صفر).