+A
A-

المختار: سوزا ما زال يفاجئنا بخياراته الناجحة

أنهى منتخبنا الوطني لكرة القدم مواجهته الودية أمام أوكرانيا بالتعادل الإيجابي 1/1 وذلك في خضم تحضيراته لخوض تصفيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 والتي ستنطلق على أرض المملكة بنظام التجمع من 3 لغاية 15 يونيو المقبل.

المحلل الفني بقناة البحرين الرياضية والنجم الكروي السابق محمود المختار أعرب عن ارتياحه من المستوى الفني الذي قدمه الفريق بقيادة المدرب البرتغالي سوزا ولكنه في الوقت ذاته قدم بعض ملاحظاته الفنية من وجهة نظره الشخصية.

المختار قال بأن الفريق لعب بمنظومة دفاعية كفريق متكامل رغم الهفوة الأخيرة في الوقت بدل الضائع والتي كلفت الفريق هدف التعادل بعدما كان قريبا من تحقيق الفوز وإحراج منتخب البلد المضيف.

وأضاف " بصورة عامة قدم الفريق مستوى جيد وكانت ثقة اللاعبين بأنفسهم واضحة ومميزة.. ولكن من ناحية أخرى فإن بعض اللاعبين بنيتهم الجسمانية لا تساعد في الإحتكاك مع اللاعبين الأوروبيين رغم وجود المهارة.."

وذكر المختار بأن الحارس إبراهيم لطف الله كسب الرهان عندما حاز على ثقة مدرب الحراس للمنتخب وسوزا وأثمر عن تقديمه لأداء رائع في اللقاء، كما أوضح بأن اللاعب علي مدن أخذ بعض الوقت للدخول في أجواء المباراة ولم يستغل الفرصة التي أتيحت له من خلال الخطأ الذي ارتكب في الدقائق الأخيرة ولكنه عوضها بتمريرة رائعة لسيد ضياء سعيد كادت أن تحسم نتيجة اللقاء.

وأشاد المختار بضياء سعيد صاحب هدف منتخبنا الوحيد عن طريق ركلة جزاء وهو ما يعكس خبرته ومازال بجعبته المزيد من الأداء، كما أثنى بإدارة المدرب سوزا والذي لازال يفاجيء الجميع باختياراته الناجحة.

وأشار بان منتخبنا جارى المنافس من ناحية إيقاع المباراة ولعب ككتلة واحدة، وأن التبديلات التي أجراها المنتخب الأوكراني بإدخال جميع اللاعبين الأساسيين لتعديل النتيجة كانت لصالح منتخبنا لمجاراة الخصم في جميع المستويات الفنية والبدنية والمعنوية لتحقيق الاستفادة القصوى، معربا عن أمله في أن يكون الطقس الذي لعب فيه المنتخب وقت المباراة هو نفسه عندما تقام المباريات في البحرين.