+A
A-

بالصور: منتخبنا يكسب كمبوديا بثمانية ويتصدر

انفرد منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم بصدارة المجموعة الثالثة للتصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم ٢٠٢٢ وكأس آسيا ٢٠٢٣، بعد تحقيقه فوزا ساحقا وكبيرا على حساب منتخب كمبوديا بثمانية أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت الطرفين على استاد البحرين الوطني، الخميس، ضمن منافسات الجولة السابعة للمجموعة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم منتخبنا بهدفين دون رد.

وارتقى منتخبنا الوطني إلى صدارة المجموعة برصيد ١٢ نقطة  أمام منتخب العراق الذي يملك ١١ نقطة ثم إيران ٩ نقاط، هونغ كونغ ٥ نقاط وكمبوديا في المركز الأخير بنقطة واحدة. وكانت إيران فازت الخميس على هونغ كونغ بثلاثة أهداف مقابل واحد. وسيخوض منتخبنا لقاء الجولة المقبلة أمام منتخب إيران يوم ٧ يونيو.

 

وبدأ المدرب البرتغالي لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم هيليو سوزا المباراة أمام كمبوديا بتشكيلة مكونة من الحارس سيد محمد جعفر، واللاعبين:أحمد ميرزا، حمد شمسان، أحمد نبيل، راشد الحوطي، علي حرم، جاسم الشيخ، علي مدن، مهدي حميدان، كميل الأسود ومحمد الرميحي.

وكاد الأسود أن يسجل هدف التقدم بعد تقدم الحارس الكمبودي، إلا أن كرته مرت جوار القائم الأيسر (٥)، قبل أن يسجل ذات اللاعب هدف التعادل من كرة قوية داخل المنطقة (٨).

وضاعف محمد الرميحي النتيجة

مع نهاية الشوط الأول باختراقه المنطقة يمنيا وتسديده كرة أرضية عند الدقيقة (٤٥+٢).

وفي الشوط الثاني، سجل علي مدن الهدف الثالث لمنتخبنا الوطني في الدقيقة (٤٦). وسجل جاسم الشيخ الهدف الرابع من كرة سددها من خارج المنطقة على يسار الحارس الكمبودي الذي تفرج على الكرة داخل الشباك (٥٢). وسجل علي مدن الهدف الخامس لمنتخبنا وسك فرحة بحرينية متكررة عند الدقيقة (٦٥). وسجل كميل الأسود الهدف السادس لمنتخبنا في الدقيقة (٧١). وسجل إسماعيل عبداللطيف الهدف السابع للمنتخب عند الدقيقة (٧٥).

وسجل عبداللطيف الهدف الثامن مع نهاية المباراة.

أدار المباراة طاقم تحكيمي من اليابان مكون من حكم الساحة كيمورا