+A
A-

عشرات المواقع السياحية في البحرين تفتح شهية التواقين للاستجمام

تمتلك مملكة البحرين الكثير من معالم الجذب المختلفة التي تلبي مختلف الأذواق، ويطلق عليها لقب لؤلؤة الخليج، ويوجد بها العديد من الأماكن العديدة والمتنوعة. وخلال جائحة الكورونا واصلت مملكة البحرين بتطوير قطاع السياحة من خلال فتح عدة مشاريع سياحية ترفيهية لاستقطاب المواطنين والمقيمين والسواح فيها، فقد تم حديثا، تدشين مجمع دلمونيا في جزيرة دلمونيا والذي يشكل أكبر مركز ترفيهي في البحرين، وتم تصميمه بالطابع الحضاري الحديث والمستقبلي، ما يجعله مكانا مليئا بالإثارة للزوار ولاسيما لأفراد العائلة.


 ويستقطب المجمع التجاري أشهر العلامات التجارية من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتي لم يتسن لها بعد الدخول في سوق البحرين، ويهدف دلمونيا مول أن يكون وجهة رائدة للترفيه والمبيعات التي من شأنها أن تضيف قيمة إضافية للجزيرة وسكانها وزائريها.


ويوفر المجمع مرافق ترفيهية للأطفال والشباب بينما يستمتع الآباء في المقاهي والمطاعم المميزة على سطح المجمع التجاري أو بالموسيقى الحية في المرافق المصممة لاستضافة المناسبات.


 ويطل “دلمونيا مول” على قناة دلمونيا المليئة بالمناظر الخضراء الخلّابة التي تمتد إلى داخل المجمع التجاري أيضاً، إلى جانب القسم الترفيهي العائلي الرئيسي، حيث يتضمن حوضًا اسطوانيا مائيا يمتد طوله إلى 3 طوابق لعرض الحياة البحرية، بالإضافة إلى حلبة للتزلج على الجليد في الطابق الأول.


ويقع مجمع دلمونيا مول في جزيرة دلمونيا، وافتتح خلال جائحة كورونا، يضم المجمع الكثير من المواقع المميزة كصالة التزلج ومنطقة الألعاب واكواريم البحرين الذي يضم 4000 نوع من الكائنات البحرية وشاشة عرض كبيرة في السقف ونافورة راقصة وقناة مائية.


إلى جانب ذلك، فقد تم افتتاح مشروع جفير سكوير ويتميز المشروع بتصميمه المفتوح في الهواء الطلق ويقع في قلب منطقة الجفير، وقد صمم “جفير سكوير” ليبدو مثل ساحة عصرية توفر مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي الراقية والأنشطة الترفيهية الممتعة.


كما تم افتتاح مشروع سعادة في المحرق وهو من المشاريع التي تم افتتاحها خلال جائحة كورونا وهو عبارة عن موقع يضم مطاعم ومقاهي ومحلات تجارية ذات إطلالة بحرية مميزة جداً كما يتوفر في الموقع التاكسي البحري لاصطحابكم في جولة بحرية ممتعة.


وخلال جائحة الكورونا تم افتتاح أول مركز تجاري تايلندي بالشرق الأوسط، ويعتبر السوق أول مركز تجاري تايلندي بالكامل في المنطقة، وسيضم أكثر من 200 علامة تجارية أصلية من الأزياء ومنتجات التجميل والأطعمة التايلندية وما إلى ذلك، ويقع في ديار المحرق.


ويمكن للسائح زيارة منطقة خليج البحرين والذي يقع في المنامة ويضم المشروع مجموعة من المطاعم والمقاهي المطلة على البحر، ومتاجر متنوعة لأشهر العلامات التجارية العالمية، وأماكن للتنزه وحدائق عامة وملاعب أطفال وممرات للمشاة، إضافة إلى مكاتب أعمال، ويقع بجانب المنطقة فندقي الفورسيزونز و”ويندهام جراند”، كما يتوفر تاكسي بحري ومطعم بيتزا يوفر جولات بحرية عبر قارب الدونات، كما يوجد ممشى ومحلات تأجير دراجات هوائية وسكوتر كهربائي.


كما تم افتتاح الشاطئ البحري والذي يعتبر أطول مدينة ألعاب بحرية بالعالم، وتبلغ مساحته نحو 2 كيلومتر مربع، ويضم أطول مدينة ألعاب بحرية بإجمالي طول 520 مترًا مربعًا، ويقع مشروع الشاطئ الذهبي على الواجهة الساحلية الخارجية لجزيرة درة البحرين، ويضم المشروع حمام سباحة مخصّصًا للأطفال على مساحة 300 متر مربع، ومدرسة لتعليم رياضة الشراع وملعبًا شاطئيًا لكرة القدم.


ويمكن زيارة شاطئ واتر جاردن سيتي في عامة المنامة والذي يقع بجوار مجمع واتر جاردن سيتي بضاحية السيف خلف مجمع سيتي سنتر ويضم المشروع جلسات وألعاب بحرية وملعب كرة قدم وكرة طائرة ودورات مياه.


ويعتبر “زلاق سبرينغز” من المواقع التي يمكن زيارتها ويقع في وسط منطقة الزلاق بالمحافظة الجنوبية، حيث يتضمن المشروع 10 مطاعم بوجهة مائية و19 محلاً تجاريًّا المحاطة بالينابيع المائية والبحيرات التي تبلغ مساحتها 3399 مترًا مربعًا، ويعتبر المشروع وجهة فريدة من نوعه مستوحى من مواقع عالمية، منها الحدائق اليابانية المشهورة بهدوئها وخضارها، وهو أول حديقة نباتية يتخللها الماء في المملكة، وتبلغ مساحة زلاق سبرينغز 25,338 مترًا مربعًا، متضمنة مواقف سيارات واسعة.