+A
A-

شعب البحرين: ما يجمعنا بالسعودية الدم والروح ووحدة المصير

اجتاح وسم #ولهنا_عليكم الذي أطلقته هيئة البحرين للسياحة تزامنًا مع الساعات الأولى لافتتاح جسر الملك فهد مواقع التواصل الاجتماعي، وعبر من خلاله الشعب البحريني ببالغ فرحته لقرار السلطات في الشقيقة السعودية السماح لمواطنيها بالسفر.

ورحب الشعب البحرين في وسم (ولهنا عليكم) بمشاعره الفياضة لاستقبال المواطنين السعوديين الذين وصفوهم بـ"الأحبة" من الشقيقة السعودية، وصدحت العديد من التغريدات في فضاء موقع تويتر حتى بات وسم (ولهنا عليكم) "ترند" منذ حين اطلاقه.

وتكررت الكلمات الدالة عن أواصر المحبة والتلاحم بين الشعبين في العديد من التغريدات والمنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي مثل ( نورتونا، تو ما نورت البحرين، مرحبا بالغالين، حياكم الله الدار داركم).

واستخدم المغردون والناشرين علم البحرين والشقيقة السعودية تعبيرًا على مدى التلاحم والاتحاد بين البلدين قيادة وحكومة وشعب، مشيرين إلى أن مصير البلدين هو مصير واحد وأن ما يربط بين البحرين والسعودية أكثر من حدود بل هو الدم والروح ووحدة المصير.

وفي تغريدة لها قالت المواطنة دولة الخلاصي: "قلتها من قبل بإن الله ما عشت باقولها البحرين والسعودية وطن واحد وشعب واحد وامتداد واحد وانا بحرينية بقدر ما أنا سعودية وعسى الله يحفظنا، وفعلا فقدناكم في هل الأزمة الله يعديها على خير".

وبدوره قال المواطن خليفة الماجد: "الدار راكم والبلد بلدكم وانتم أهم الدار وخنا الضيوف" ووضع علم البحرين والسعودية يتوسطهم قلب، فيما غردت غادة البحرين "المنامة اليوم خضراء سعودية ووضعت صورة تجمع جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة والملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود".

وأشار حساب (إسال البحرين) في تغريدة له "العلم السعودي يزين شوارع البحرين ترحيبًا واحتفالا بقدوم أهل السعودية بعد غياب دام 434 يوم، وختمها بوسم ولهنا عليكم، وقالت (سماوه خالد الشيخ) في تغريدة لها على حسابها في تويتر "وحشتونا يا أهل السعودية حياكم الله".

وقالت (المحامية بنت سالم) "باختصار الليلة ليلة عيد ولهنا عليكم حياكم الله بين أهلكم وناسكم والديرة ديرتكم فعلا الليلة ليلة عيد"، فيما قال (زياد فيصل آل خليفة) "يا محلا قدومكم به نورت دار الوفا البحرين".