+A
A-

حظك في شهر مايو مع سيرافينا

مع الحظوظ والأبراج وما ستخبركم به سيرافينا عن الابراج لشهر مايو وكل ما هو سعيد وخير من خلال زاويتنا الشهرية مع سيرافينا، لكن قبل البدء منقول لمواليد برج الثور وكل عام وأنتم بألف خير وصحة وراحة البال:

- برج الحمل:

انفراجات قريبة. الأجواء ملائمة جدًّا ظروفًا حماسية و ناشطة على أصعدة مختلفة تتوج هذا الشهر بقراراتك الجريئة لتعلن بداية صفحة جديدة حياتك.

 تسعى للتخلص نهائيًا من بعض العادات والخصال التي لم تكن راضيًا عنها. تتخذ قرارا حاسما في مسألة مهمّة في قضية معيّنة و تحدد موقفك منها. تتمتّع بالجرأة والشجاعة بالوقت الذي تحتاجهما كثيرا في استبدال بعض المبادئ بأخرى أفضل أو أكثر نفعًا. 

تقدم على إدخال تعديلات كبيرة على عاداتك اليومية و الأسبوعية. توقع انفراجًا عاطفيًا و ماليًا يقرّب المسافة بينك و بين الآخرين ويلطّف الأجواء ويشجّع على المصالحة و التسوية إن كنت معنيا بذلك.

الناحية المهنية والمادية: تحرز تقدما كبيرا على المستوى المادي و المالي، بإذن الله إن استطعت مواصلة العمل الشاق بجد و مثابرة و خططت لاستثماراتك بشكل جيد.
عاطفيا: تزداد تطلعات مولود برج الحمل إلى حياة متجددة و آمال واسعة، لتحقيق الكثير من الأحلام حول الشريك المرتقب حركة الكواكب تشير الى نهايات سعيدة.

- برج الثور:

ازدهار بمجالات مختلفة. يخيل إليك أن ثمة ما يُسبّب لأعمالك ومشاريعك التأخير والفوضى، وقد يؤثّر هذا سلبًا في معنوياتك وحيويتك. لكنّ الأمر لن يتعدّى كونه مجرّد مراوحة في المكان أو مماطلة. سوف تشعر وكأن الحظ يتآمر عليك. ابتعد عن الأشخاص الميّالين الى السلبيّة و إثارة الفوضى في حياتك. حاول التّنصل منهم و الابتعاد عنهم طوال هذه الفترة. 

لا تحزن لا تتشائم، هدّء من روعك لأن الامور ستعود إلى طبيعتها لو مهما شعرتم بالضغوط و تعثر الخُّطى كلها صعوبات عابرة و بسرعة لن تبعدكم عن العمل المثمر في حياتكم أو في تنفيذ الأعمال و المشاريع التي و بصورة طارئة تجمّدت لدى معظمكم. رتب سلم أولياتك و لا تعكر صفوا حياتك. عالج الأمور الطارئة بهدوء، و لا تتسرع في اتخاذ قرار أو خيار معيّن.

لن تندم بالتأني في اتخاذ القرارات، بل سوف تشكرني لاحقًا على هذه النصيحة. في منتصف هذا الشهر ستسرع الحياة بأحداث شيّقة و بوتيرة ناشطة. رغم المزاجية التي ستطرأ في طباعك لكن الحماسة سوف تغمرك و الجرأة لاتخاذ القرارات، التي سيسهل عليك تحديد الأهداف المهنية أو حياتية جديدة. لن تجد صعوبة في استقطاب الانظار، بل على العكس تمامًا سوف تكون محط الإعجاب أينما حللت. لكن قبل أن تدفعك الحماسة الى اتخاذ خطوات أو قرارات، أدعوك إلى النظر بعيدًا إلى المستقبل البعيد، إسئل نفسك، هل تحتاج الى دراسة لغة أو مهنة أو مصلحة ما؟ فكّر في الانضمام إلى معهد، أو شارك في المؤتمرات و ورش العمل. عزّز قدراتك بغضّ النظر عن عمرك وجنسك و موقعك قد تكون هامة بالنسبة لتغير وجه العالم الحديث.

الناحية المهنية و المادية: تحرز تقدما ممتازا على الصعيد العملي لتحسين حياتك المهنية.
عاطفيا: الحب الحقيقي سيبعد أي غمامة تمر فوق علاقتك العاطفية و سيكون النجاح حليفها. 

- برج الجوزاء:

بدايات جديدة تتحسّن ظروفك على نحو ملحوظ و ترتاح بشكل كبير عن الشهر الماضي. الأجواء تبشّر بالانفراج و الارتياح. تُفتح أمامك أبواب جديدة من الصداقات و التحالفات. سوف تفرح بانقلاب المعطيات لمصلحتك. الحظ سيفاجئك بحدث سارّ في اليومين الأولين من هذا الشهر. 

تنشط الحياة المهنية و الاجتماعية لديك، تكثر الزيارات و الدعوات إلى حضور احتفالات. تهتم لشعبيتك إذا كنت تنوي الترشّح لمنصب أو موقع اجتماعي. أنت بطبعك اجتماعي و تبحث عن الفرص للتلاقي و تبادل الأحاديث والمعلومات. تبرع إذا كنت تعمل في المجال الصحافي أو التجاري. ستتفوق إذا كنت على مقاعد الدراسة. الأجواء مهيّأة لتحتل مركزًا متقدّمًا، فلا تستخفّ بالفرص التي تتاح أمامك. ثمة ما يدفعك أحيانًا إلى تبذير الأموال من دون وعيٍ، فكن متنبّهًا للأمر. من الممكن حصول شراكة مع أحد الأصدقاء أو تبادل مساعدات بين الطرفين. في منتصف الشهر تمر بفترة تشهد ركودًا ملموسًا على مختلف الصعد و لا سيّما المهنية و الاجتماعية و المعنوية. لا تشترك في منافسة و لا تجازف بأموالك حينها. خصّص الوقت لمراجعة الحسابات و اكتفِ بالعمل اليومي الروتيني. احذر من التسرّع و الانفعالات لا تبتّ أمرًا و لا توقّع ورقة إذا كنت تريد القيام بخطوة مهمّة.

الناحية المهنية والمادية: استعمل عقلك و أثبت قدرتك على النهوض بعد العثرات الذي تعرضت له و كن على ثقة أن النجاح حليفك بإذن الله، و ربما تواجه ضغوطات مادية تجعلك قليل الصبر و سريع الانفعال، تبدأ التحولات المالية بتميزها بأنها مليئة بالوفرة المالية، و في منتصف الشهر حاول بذل الجهد المميز لتنفيذ المشروع الذي خططت له و وجه طاقاتك في الطريق السليم حتى تودع الفشل لتكون على طريق النجاح.

عاطفيا: مع موسم الربيع تطرأ عليك نوبات رومانسية رائعه بينك وبين الشريك و إذا كنت أعزب سوف تلتقي بشخص تجده مثاليا من نواحي متعدده.

- برج السرطان:

التفوق عنوان هذا الشهر لك، هذا الشهر يسلّط الأضواء على تحرّكاتك و جميع تصرّفاتك. فترة تسقط فيها الأقنعة عن القيم و النّيات و الطموحات عن بعض المقربين منك. لا ينصحك حظك بالتهرّب من المسؤولية التي كلفت بها، قد تحاسب على كل تقصيرك مهما كان بسيطًا، فكن متنبهاً ‏قد تجد نفسك أمام الأمر الواقع و لا مهرب هذه المرة من مواجهته سواءً على الصعيد المهني أم العائلي أو حتى الدراسي إذا كنتَ على مقاعد الدراسة. 

شهرٌ مهمٌّ جدًّا على الرغم من ضغوطه و مفاجآته، فهو يقدّم إليك أفضل فرصة للتفوّق أو للحصول على عرضٍ مميّز. هذه هي الفترة المناسبة لتبدأ صفحة جديدة على صعيد العام و لتبرز مواهبك و لتتألّق. 

الناحية المهنية و المادية: حان الوقت لجني حصاد مجهودك، فوضعك المالي سيكون جيداً حيث ستستطيع ادخار قدر كبير من المال. 

عاطفيا: تحظى بحظ جيد على المستوى العاطفي ستقابل أشخاص جدد و ستصبح فردا من مجموعة أصدقاء، لكن البعض منهم لا يناسبك الاحتكاك به فقد يوقعك في الكثير من المشاكل كل ما عليك هو الابتعاد عنهم.

- برج الأسد:

مفاجأة سعيدة عنوان هذا الشهر. تمتلكك الرغبة في توسيع دائرة تحرّكاتك و الإقدام على مجالات جديدة. تتقدّم بخطى ثابتة أكثر من السابق، تتلقّى عروضًا واعدة. الحظوظ تخدم مصالحك و تجعلك متيقّظًا لاقتناص الفرص الجيّدة. لذلك اسعَ لتحسين وضعك و لا تقف دون الإقدام. ستكون من المستفيدين حتى تاريخ 19من هذا، عليك الاهتمام بنفسك. ربّما تهتم لترويج نفسك فتتقدّم إلى عمل أفضل. إن بلاغتك و قدرتك على التعبير مميّزتان و مثيرتان للاهتمام، ستنجز مشروعًا على الصعيد الاجتماعي و الإعلامي و الفنّي و السياسي. وأعتبر 13 و14 و15 من هذا بداية مرحلة مهمّة للسنة الحالية، لأنك تبدأ خلال التواريخ المذكورة حملة أو مشروعًا مهمًّا. تعيش حالة نفسية أو عاطفية مميّزة، فتكون من السبّاقين و المنتصرين. اعتمد الدبلوماسية و الهدوء خلال جميع المراحل. لا تعتمد على المصادفة، فعلى الرغم من وفرة الحظوظ يجب ملاحقة الأعمال بنفسك. لا تؤجّل اللقاءات و النقاشات، بل تشجّع. دَعْ خجلك جانبًا و تحرّك خارج دائرتك. حضّر للفترة الثانية من الشهر والتي ستبدأ بتاريخ 20. ضاعف جهودك و لملم ذيول الأخطاء السابقة. و ليكن موقعك ثابتًا و مستقرًّا جدًّا تسلّط عليك الأضواء و تكشف الأسرار و الخفايا و المساوئ و الأخطاء، وكذلك الحسنات والقدرات. لذلك لا تدع الظروف تفاجئك. كن مستعدًا لاجتياز الاختبار بنجاح. تواجه احتجاجًا أو تحدّيًا أو تجربة صعبة و دقيقة، و من الضروري معالجة الأمر الواقع (مع كل مصاعبه و ضغوطه) بهدوء بالغ و حكمة و عقل راجح.

الناحية المهنية و المادية: تحصل على فرص كثيرة لزيادة دخلك الخاص واصل عملك بجد لتحقيق الكثير من الأرباح التي ستعود عليك نتيجة عملك الجاد مع شركاؤك و التعاون في تقسيم المهام هو أفضل طريق لتحقيق الربح.
عاطفيا: ارتباطات جدّية، بعد أن تتغلّب على خوفك من الالتزام وتتخذ القرار بالزواج أو الخطوبة أو البدء بعلاقة جديدة و إنشاء علاقة جديّة و عائلة. يمكن القول قد تكون حاسمة على الصعيد العاطفي، وربّما هي الأكثر روعة في مجال الحبّ و العلاقات.

- برج العذراء:

أعطي الأولويات لمصالحك. هذا الشهر أهدأ من الشهر الماضي بكثير يؤمّن لك فرصًا كثيرة للتعويض عن الخسائر و المتاعب و التراجع الذي حصل أخيرًا. أعد النظر في قرارات سابقة، لا تلوم نفسك على مواجهة لم يكن لها مبرّر إطلاقا. فرصة لتبرير مواقفك و تلطيف الأجواء، الأمر الذي أنت بالفعل مضطر إلى القيام به بعد عواصف الشهر الماضي و الانطباعات السلبيّة التي تركتها عنك.

 ستظهر فرص النجاح و إمكان الحصول على توافق جماعي. هنالك مكاسب مالية و قانونية، لكن شرط أن تتعامل مع كل الأمور بليونة و روية.

هذا الشهر مؤاتيًا تمامًا لمنحك الإرادة والجرأة القوية والكافية لاقتحام مجال جديد بعزم و ثبات. كما سيمنحك الفرصة للتحالف مع الأقوياء.

الناحية المهنية والمادية: تجد نفسك في عمل كنت تطمح إليه منذ زمن، فرص جيدة في مجال عملك و ما عليك إلا أن تمد يدك و تأخذها فلا تكن كسولاً. استجمع كل طاقاتك كي يتحسن وضعك فأنت تستحق ذلك. 

عاطفياً: هناك انجذاب غير عادي اتجاه الملامح الجذابة للحبيب و الطريقة التي يتحدث بها و حتى الاهتمامات مما يشعرك بالحماسة البالغة بسبب التوافق الكبير بينهم وبين الشخص الذي سيشعرون نحوه بالإعجاب. الاقتراب من الحبيب رغم وجود موانع قد تكون مختلفة في نوعها إلا أن القدر سيقرب بين الأحبة بطرق غير واضحة، ومع أن الإشارات تدل على توالي الأحداث السعيدة.


- برج الميزان:

فترة رائعة لكنها في نهاية هذا الشهر قادم لمواليد برج الميزان. لكن قبل كل شيء، سيكونون قادرين على التواصل مع هدف حياتهم و هذا سوف يمنحهم طاقة فريدة ستأخذهم بعيدًا جدًا. لكن في بداية هذا الشهر احذر من العداوات ينتابك شعور بالتعب، فترة من توترات قد تؤدي للانفصال إذا كانت العلاقات مبنية على أساس ضعيف. تجيش عواطفك لا تجازف، وانتبه لصحتك وسلامتك لكي تتجاوز بعض التأثيرات السلبيّة.‏ تقييد بالقوانين لئلا تخسر وظيفة أو تجد نفسك بدون عمل. توقع أخطارًا متنوعة، و من المستحسن تجنب استعمال الآلات الحادة أو ارتياد الأماكن التي لا تشعرون بالطمأنينة لها. 

على الرغم من الضغوط التي ستعرّضك لتجارب مهمة تتعلّم منها دروسًا كبيرة. جاهد للمحافظة على ما تملك من مواقع و علاقات و امتيازات، انتبهوا ولا تتسرعوا بكشف أسرار تعرفونها.

إبتداءاً من 15 هذا الشهر سوف تتغيّر الأجواء نحو الإيجابية و الانفراجات. 

الناحية المهنية و المادية: المال لن يشكل أي قلق بالنسبة لك سيبدأ الدخل الإضافي في الوصول وسيسمح لهم بالعيش بشكل مريح طوال العام والادخار للمستقبل.

عاطفيا: تنجذب إلى أشخاص يعيشون في الخارج أو بعيدًا عنك، يتم الترحيب بقصتك العاطفية بشكل إيجابي من قبل الآخرين حاول تجنب سوء الفهم و بعض المشاكل خلال هذه الفترة.

- برج العقرب:

أعمال مهمة ستوكل إليك ستكون مشحونة بالمسؤوليات المتنوّعة، ستكون في الوقت نفسه بنّاءة و مفيدة، شرط التقيّد بجميع التعليمات و الارشادات فترة حافلة بالأنشطة الروتينية و التي قد تسبّب لك التعب في بعض الاحيان، و تكون ضاغطة بالواجبات على أنواعها عائليًّا أو اجتماعيًّا أو مهنيًّا. و قد ينزعج الناس من مزاجيّتك وحدّة طباعك.

تقدّم إنجازات مهمّة على مختلف الصعد. و أنصح لك التحرّك الواسع خلال هذه الأيّام لأنّ الحظوظ ستكون كثيرة و واعدة جدًّا، ولا يجوز إضاعة الفرص الثمينة هذه لأنّها لن تتكرّر في الأسابيع القليلة المقبلة. أنبته إلى الفوضى في ترتيب أعمالك حتى لا تتراكم المهام و تعرضك للإرهاق.

تمتاز هذا الشهر بالبرودة و الغموض و هذا ما يجعلك جذاباً للآخرين وهذا أيضا ما يفسر قوة احتمالك العظيمة، لكن ردة فعلك ستكون صارمة عندما تشعر أنك بمواجهة غير عادلة، أو أن أحد قد استغل طيبتك في مساعدتك له.  الأسابيع القادمة تجد نفسك نجماً مرغوباً و أن الكل يلتفون من حولك.

الناحية المهنية و المادية: بدأت الجهود المبذولة لسنوات عديدة تؤتي ثمارها، و بدأت المشاريع التي تعمل عليها لتحسين وضعك المالي بالنمو الاقتصادي و الازدهار.

عاطفياً: في حياتك العاطفية هناك تحول في آرائك حول علاقات معينة ستتغير، حياة اجتماعية مشهورة للغاية و متنوعة بانتظارك أن تعيشها.


- برج القوس:

مقدرات جديدة ستكتشفها لديك. هذا الشهر يسمح لك بمعالجة مختلف الأمور بحماسة و تفاؤل، و يفتح أمامك أبوابًا جديدة و أخرى كانت موصده في وجهك. التفوّق في حقل الدراسة و العاطفة و العمل و الفنّ و الرياضة. و سوف تثبت للجميع إنك قادر على إنجاح جميع مشاريعك. و ما يميّزك هو القدرة على التفاعل إيجابًا مع الأحداث المتنوّعة و اتخاذ التدابير الحكيمة و الصائبة في الوقت المناسب. هذا الشهر أفضل من الشهر الماضي بسبب الحماسة و التفاؤل اللذين يدفعانك الى الأمام لا سيّما أن الحظ سيكون الى جانب برجك بوضوح. يحمل الحظ طاقة ايجابية فيقدّم إليك الفرصة للتخطيط و لاختبار الأفضل لك و لمصالحك. 

الناحية المهنية و المادية: تبدأ في تلقي تلك الزيادات و الدخل الإضافي الذي طالب به أو سعى إليه منذ فترة طويلة و يقرر استثمارها في نفسه و في منزله و راحته و هذا أمر إيجابي للغاية.
عاطفياً: تظهر لديك فرصة للوقوع في شباك الحب، بالنسبة لأولئك الذين هم عازبون لا يوجد أي شخص مميز في الأفق

- برج الجدي:

هدنة و تأقلم مع مزيد من التواصل مع الآخرين. حياتك الاجتماعية ناشطة، و تتحسّن العلاقات التجارية و العائلية و لا سيّما مع الإخوة. ستلتقي أشخاصًا متنوّعين من شتى الميادين، و تلبّي دعوات كثيرة تعزز و تزيد التنقلات في حياتك. تجد لديك رغبة في تغيير سيّارتك أو مكان إقامتك. لديك العديد من الأمور البناءّة شرط التعاطي معها بمسؤولية. لن يعترضك شيء لخوض الامتحانات الدراسية للطلاب منكم، و اجتياز الاختبارات المهنية و غيرها، ذلك بسبب انفتاحك الذهني و قدرتك الكبيرة على استيعاب الأمور الصعبة و المعقدة. يُساعدك الحظ على إنجاز صفقة تجارية وتوقيع عقد مهمّ.

الناحية المهنية و المادية: على الرغم من أنه وقت طفرة مثير للاهتمام يعد بالنمو، إلا أنه من الضروري أن تتيح الوقت اللازم للتفكير و الحل بناءً على رغباتك و طموحاتك. تعلم أن تقول لا، دون اليأس أو الاندفاع، تبدأ الأموال في التدفق على الجدي من أماكن مختلفة. سيشجع هذا بشكل كبير مواليد هذا البرج و يحثهم على القيام باستثمارات جديدة و مواصلة تعزيز و ضعهم الاقتصادي. تحسن ملحوظ بظروف عملك و دخلك المالي إلى حد كبير.

عاطفياً: شريكك المميز سوف يغمرك بالعاطفة، و راحة البال، و الاستقرار الذي تتمناه.
أما بالنسبة للجدي الأعزب يكون متطلبًا للغاية و انتقائيًا في الحب سيقوده لمقابلة أشخاص، و لكن لا تتسرع في علاقة الحب. سيصل الشخص المناسب قريبًا جدًا و ستعرف جيدًا كيفية التعرف عليه.

برج الدلو:

عمل خاص سيوكل اليك. تحتاج هذا الشهر الى تكاتف الأحبّاء و إلى نصائحهم و اهتمامهم، تجنب تعريض استقرارك العائلي و النفسي للتأرجح شهر متقلّب يتخلله حظوظ عابرة. سعيك المتواصل و عملك الدؤوب سيؤتي ثماره. 

تتفهّم أوضاع الآخرين و تجد نفسك تقدم يد العون للكثيرين و هذا سيعود عليك طبعا بالخير دائما و الاحترام الكبير. تنشغل بإتمام أعمال خاصة كنت قد أسست لها سابقا و هي ستدر عليك دخلا إضافيا. تحب أن تعطي للناس من قلبك الكثير، برج مفعم بالأمل بالغد. عامة أنت فعلا خدوم و محبب من قبل الكثيرين.

الناحية المهنية و المادية: قد تجعلك التغييرات التي تجريها تعيد النظر في التزامات معينة، و ربما تكون قد وقعت العديد من العقود أو تعاملت مع بعض القضايا الإدارية و بعض القضايا القانونية. يرجى التحلي بالصبر، ستكون النتائج إيجابية و قد تؤدي إلى تغييرات في نوع عملك.


عاطفياً: أنت حالم في حياتك و ذو مخيلة خصبة خضراء، و هي ما يؤهلك لتكون حبيب مثالي فعلا، محب للخيال لا ننكر كونك أنانيا في الحب قليلا، و أنك تدقق على أمور كثيرة و هذه التفاصيل هي ما تجعل علاقتكما نوعا ما مترددة في بعض الأحيان. سيكون لدى برج الدلو صبر أقل و سيبالغ في رد فعله على مقترحات شريكه. في هذه الحالات، النصيحة هي عدم المبالغة في أي رد فعل وتجنب المواجهات الحادة مع الحبيب.

برج الحوت:

نشاط اجتماعي و مهني، لا بدّ من أن تجد سعادة كبيرة هذا الشهر في ملاحقة اهتمامات فكرية، و رغبة في اكتساب المزيد من المعرفة و المعلومات. تتمتع بطاقة كبيرة توجّهها نحو تعزيز الاستقرار المالي سواءً أكان ذلك من خلال تنفيذ أفكار و مشاريع أو من خلال إعادة توزيع أموال.

إنّه شهر التقدّم والاستثمار، إذ تنجح في مواكبة الأحداث اليومية و الطارئة بجرأة وثقة و يقظة كاملة. هيّئ نفسك جيّدًا ليكون هذا الشهر ختام المرحلة الانتقالية و بداية مرحلة جديدة بغضّ النظر عن عمرك و مجال تخصصك. 

شهر حافل بالفرص و لن تعاني خيبة أمل أو شعوراً بالإحباط، فلا تقف مكتوفًا، بل شارك بقوّة و كن موجودًا و حاضرًا للمشاركة الفعّالة و لا سيّما في الأيام العشرة الأخيرة من الشهر، و التي أعتبرها مثالية للتفاوض و لإجراء بحوث و طرح المشاريع و الأفكار للمناقشة. و أعتبر اليوم الأخير من الشهر طالعًا إيجابيًّا، لأنّه يحمل تطوّرًا مهمًّا في اللحظة الأخيرة.

الناحية المهنية و المادية: نمو مكاسب جيد على مستوى المهني

عاطفياً: يلعب الشغف دورًا مهمًا في حياتك و يجلب لك السعادة و الفرح، ربما تتعايش بشكل رومانسي و تؤسس علاقة من شأنها أن تريحك و تمنحك راحة البال. تكون مختلفًا و تستطيع بمهارة إرضاء الأشخاص من حولك.​