+A
A-

العصائر الطبيعية الملونة تطفئ ظمأ الصائمين

تعرض في شهر رمضان الفضيل العديد من المنتجات والأطعمة التي يحبها الصائم قبل الأذان من بائعي السمبوسة والكباب وخبز الرقاق وبعض المؤكلات الرمضانية المعروفة والتي تعرض في شوارع المملكة وفي المحافظات عن طريق طاولات صغيرة التي أصبحت  ظاهرة منتشرة، حيث يستخدم أصحابها ديكورات رمضانية مميزة للفت الأنظار إليهم.

من أبرز المهن التي تأخذ مساحات أكثر في الشوارع هي بيع العصائر  المصنعة والطازجة المتنوعة مثل البرتقال والمانجو والفيمتو والورد، بالإضافة إلى العصائر الرمضانية المصرية مثل التمر الهندي والسوبيا والعرقسوس والكركديه وعصير القصب سواء من محلات بيع العصائر الطازجة، أو من الهواة الذين يقدمون هذه العصائر الملونة بأسعار تبدأ من دينار واحد، ويزداد إقبال المواطنين على شراء هده العصائر، خصوصا المرتبطة بشهر رمضان المبارك لتناولها مع الإفطار أو بعده.

ويزداد شراء هذه العصائر مع تزامن الشهر الفضيل مع فصل الصيف.

ويأتي انتشار بيع هذه العصائر في الوقت الحالي بصورة كبيرة يأتي بسبب إقبال الكثير من الصائمين على شرائها بألوانها المتنوعة التي تجذبهم إليها ويتضاعف الإقبال على شراء العصائر خلال شهر رمضان، ولكن الاختلاف يكون في نوعية العصائر المطلوبة.

وبحسب المطروح نجد أن الاختيار الأول عند الجميع هو عصير نعناع الليمون مع أوراق النعناع وأيضا البرتقال الغني بالفيتامينات، والكوكتيلات الخاصة المتنوعة، وهذه جولة مصورة عند هؤلاء البائعين وأنواع العصائر التي يقدمونها.