العدد 4580
الخميس 29 أبريل 2021
banner
هل وظيفة النائب الشتم؟
الخميس 29 أبريل 2021

  هل وظيفة النائب الشتم والإساءة؟ وهل وظيفته استهداف الوزراء وممثلي الحكومة بكل جلسة تقريبًا، ورميهم بالكلمات الجارحة والاتهامات غير الصحيحة؟ هل هذا هو الدور الذي انتخبه لأجله المواطنون؟ والذي لأجله أيضا تصرف له الدولة راتبًا ومكافآت تصل لآلاف الدنانير وتقدم له الحصانة البرلمانية؟

ليس دوري الدفاع عن الوزراء، فلهم حكومة تعنى بهم، لكنني أشير بالاصبع لنائب الإثارة، الذي يدغدغ مشاعر الناس دائمًا بتصريحاته المنمقة، ويهيج الرأي العام على الدولة وكأن المواطن آخر اهتماماتها، والنوايا الحقيقية الكامنة خلف ما يفعله.

هذا النائب يرفض – بالمقابل - الإنصات للطرف الآخر، ويستهدف وزراء بعينهم بأغلب الجلسات، متناسيا أنهم وقبل أن يكونوا وزراء، فهم مواطنون ولهم حقوق، ومنظومة عائلية تتأثر مثلها مثل غيرها، بالكلام الجارح، والدخيل على أعراف المجتمع البحريني.

  البرنامج الجميل الذي يقدمه الإعلامي القدير الدكتور يوسف محمد بعنوان “من ذاكرة البحرين”، والذي لا يتعدى دقائق معدودة ويعرض على وسائل التواصل الاجتماعي، محاكيًا في كل حلقة موضوعا وطنيا من شخصيات أو أماكن أو أحداث وطنية، يستحق الوقفة والشكر والتقدير.

والسبب بذلك واضح، فهو يعزز مفاهيم الانتماء والولاء من جانب، كما يبرز من جانب آخر هويتنا الوطنية بطريقة مشوقة وبمتناول الجميع، هذه المبادرات التطوعية الخيرة هي ما تحتاجه البحرين اليوم، أكثر من أي وقت مضى.

  هناك قصص نجاح كبيرة لوزارة الصحة والقائمين عليها، بالإمكان رصدها بوضوح في غرفة العناية بالأطفال بجناح الطوارئ بمستشفى السلمانية الطبي، والذي يكتظ بالمرضى والمراجعين على مدار الساعة، ليلًا ونهارًا. قصص النجاح هذه التي تٌنجز بسواعد بحرينية، تستحق الشكر والثناء والتقدير، سواء برعاية الأطفال بمختلف الحالات التي يصلون بها، أو في التعاون المهذب والراقي وبسعة الصدر مع ذويهم، بالرغم من الظروف العصيبة التي تسببت بها الجائحة، أخص منهم الدكتورة مريم القيم، والدكتورة طاهرة الغسرة.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .