+A
A-

طلبة الدفعة الأولى بهندسة التطبيقية يعرضون تجاربهم الدراسية المتميزة في الجامعة

من المملكة المتحدة إلى مملكة البحرين أسست جامعة العلوم التطبيقية علاقة استراتيجية مع جامعة لندن ساوث البريطانية لطرح برامج أكاديمية متميزة ومعززة للإبداع والابتكار وريادة الأعمال في كلية الهندسة، هذا التعاون بين الجامعتين يتمحور حول التركيز على سوق العمل البحريني وإثرائه بخريجين قادرين على المنافسة في بيئة العمل وخدمة المجتمع.

وعن هذا التعاون وهذه البرامج الأكاديمية المتميزة يعرض مجموعة من طلبة كلية الهندسة تجاربهم المختصرة التي اكتسبوها خلال دراستهم في الكلية، وما أحدثته من أثر إيجابي أسهم في الارتقاء بعلومهم المعرفية، وتعزيز تحصيلهم الأكاديمي والعلمي.

ويرى آدم فؤاد طالب السنة الرابعة في تخصص الهندسة المدنية أن تجربته الدراسية في الكلية كانت إيجابية للغاية، ذلك أن التجربة التي خاضها خلال سنواته الأربعة بالجامعة أضافت كثيراً لحياته المهنية والأكاديمية، وساعدته على بناء هويته الشخصية وتوجهاته العملية بعد التخرج، منوهاً بأن خيار الحصول على شهادة بريطانية وهو في البحرين طالما لازمه منذ سنوات المدرسة، خاصة وأنه أتم تعليمه المدرسي في مدرسة بريطانية.

أما الطالبة حوراء مراد من تخصص الهندسة المعمارية فترى أن تجربتها الدراسية تشعرها بالمتعة والإنجاز، مشيرةً إلى أنها عاشت حياة جامعية رائعة، مشيرةً أن دراستها لتخصص الهندسة المعمارية وحصولها على شهادة بريطانية مكّنها من الحصول على معارف ومهارات متنوعة في مجال تخصصها ستساعدها على التميز في العمل بعد التخرج، ذلك أن طبيعة البرنامج تساعد الطلبة على تطوير معارفهم وقدراتهم وتكسبهم العديد من الخبرات التعليمية التي ستفتح لهم آفاقاً واسعة في سوق العمل بعد التخرج.

ويشير الطالب عمر الهادي من تخصص الهندسة المدنية إلى أن تجربته الدراسية غنية وثرية بالمعرفة، حيث أتاحت له فرصة الحصول على شهادة بريطانية في الهندسة وهو ما يتناسب مع متطلبات سوق العمل، عبر توفير كافة التسهيلات للطلبة، إضافة إلى وجود كادر أكاديمي وإداري مؤهل ومتميز من حملة الشهادات العالمية ومن جامعات دولية مرموقة.

وتقول فاطمة قمبر، طالبة السنة الرابعة بتخصص الهندسة المعمارية أنها اكتسبت قدرًا كبيرًا من الخبرة من دراستها، مشيرة إلى أن برامج الهندسة التي تمنحها الجامعة بالتعاون مع جامعة لندن ساوث بانك تتمتع بتوازن بين موضوعات الهندسة والتصميم، بالإضافة إلى طريقة التدريس واتباع أساليب التعليم الحديثة والمتطورة مثل التفكير النقدي، وطريقة التعامل مع المشكلات وحلها، والابتكار.

ويقول محمد العباسي طالب الهندسة المدنية أن الكلمات لا توفي الجامعة حقها من حيث الخبرة التي منحتها له كطالب، حيث قدمت له الجامعة الخبرة الأكاديمية والمهنية وساعدته لتنمية مهاراته الحياتية، مشيراً إلى أن البرامج الأكاديمية المتميزة في كلية الهندسة والمستضافة من إحدى أعرق الجامعات البريطانية منحته معارف جديدة وساعدته على تنميه مهاراته الشخصية.

بدوره يقول يوسف ياسين طالب الهندسة المدنية أن كلية الهندسة قدمت له كل ما يحتاجه للنجاح منذ السنة الأولى لالتحاقه بالجامعة، مشيراً إلى أنه طوال السنوات الأربعة الماضية عمل بجد لأن البرامج الدراسية تضع الطالب أمام تحدي ممتع نظراً لما تقدمه من تجربة دراسية فريدة ومتميزة، تشجع على بذل الجهد للتفوق والنجاح.