+A
A-

التربية والخدمة المدنية يعقدان اجتماعًا تنسيقياً

دعم الخطة التوسعية لكلية المعلمين وتطوير إجراءات الموارد البشرية فيها

دراسة مقترحات القيادات التعليمية الخاصة بتطوير المؤسسات المدرسية

 

حضر كل من السيد أحمد بن زايد الزايد رئيس جهاز الخدمة المدنية والدكتور محمد مبارك جمعة المدير العام لشئون المدارس رئيس مجلس إدارة كلية البحرين للمعلمين اجتماعاً تنسيقياً بين وزارة التربية والتعليم وجهاز الخدمة المدنية بمشاركة عدد من المسؤولين من الجانبين وذلك لبحث سبل دعم المؤسسات المدرسية على جميع الأصعدة المتصلة بالقوى العاملة وإجراءاتها.

وتم خلال الاجتماع مناقشة بعض المقترحات والرؤى التي تقدم بها قادة المؤسسات المدرسية خلال الاجتماعات الدورية مع قطاع شؤون المدارس، والتي كان على رأسها مقترح تصميم نظام تقييم أداء وظيفي خاص بالمؤسسات المدرسية يلبي تفاصيل المهام والمسؤوليات ويراعي خصوصية الأعباء التعليمية.

كما تم الاتفاق في الاجتماع على دعم الخطة التوسعية لكلية البحرين للمعلمين في ضوء مضاعفة موازنتها من قبل الحكومة الموقرة بعد موافقة مجلسي النواب والشورى، وهو ما سوف يمكن الكلية من تحقيق أهدافها عبر زيادة طاقتها الاستيعابية وتخريج وتدريب المزيد من الكفاءات البحرينية المتميزة لخدمة العملية التعليمية، ومن ذلك تحسين إجراءات الموارد البشرية المتصلة بعمل الكلية.

كما تطرق الاجتماع إلى الإجراءات التي تم اتخاذها من قبل جهاز الخدمة المدنية لسرعة اعتماد الهياكل التفصيلية لوزارة التربية والتعليم كجزء أساسي من تنفيذ مبادرات مشروع تطوير الهيكل المؤسسي للوزارة تحت إشراف المجلس الأعلى لتطوير التعليم والتدريب برئاسة سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء.

وفي ختام الاجتماع تم الاتفاق على استمرار التنسيق بين جهاز الخدمة المدنية ووزارة التربية والتعليم لمتابعة ما تمت مناقشته، كما تقدم المدير العام لشئون المدارس بالشكر والتقدير إلى رئيس جهاز الخدمة المدنية على حسن التنسيق والدعم الذي تلقاه الوزارة من الجهاز للعملية التعليمية ومتطلباتها.