+A
A-

سلمان بن ابراهيم: ملتزمون بصون مكتسبات كرة القدم النسائية الآسيوية

يحتفل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والاتحادات الوطنية الأعضاء، للعام السابع بيوم كرة القدم النسائية في آسيا؛ من خلال إطلاق سلسلة من الأنشطة المثيرة التي تركز على تنمية الشغف بكرة القدم بالإضافة إلى الإشادة بمساهمات الطواقم المتواجدة في الخطوط الأمامية خلال جائحة كوفيد-19.

وأكد معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم النائب الأول لرئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم التزام الاتحاد القاري بصون مكتسبات كرة القدم النسائية الآسيوية، وقال "حققت كرة القدم للسيدات في آسيا تقدماً كبيراً في السنوات الأخيرة، ونجاحنا هو شهادة على الجهود الجماعية وسنوات العمل الجاد من الاتحادات الوطنية الأعضاء في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لضمان استمرار نمو اللعبة على مستوى السيدات".

وأضاف: "وضع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم رؤيته لضمان أن تبقى كرة القدم هي الرياضة الأولى في آسيا، ولا يزال التزامنا بتعزيز أسس كرة القدم للسيدات على جميع المستويات يلعب دوراً محورياً في تحقيق هذا الطموح".

وقال: "إن تصميم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على البقاء رائداً كاتحاد قاري لكرة قدم، أقوى من أي وقت مضى، مؤكدين على تسخير العوامل الضرورية لترسيخ مكانة كرة القدم للسيدات في القارة الآسيوية وفتح الآفاق أمام مستقبل أكثر إشراقا لهذا القطاع في مختلف الاتحادات الوطنية".

وبالتزامن مع يوم المرأة العالمي، تعهد 33 اتحاداً وطنياً بالانضمام إلى الاحتفالات السنوية بمبادرات مليئة بالمرح بما في ذلك البطولات وورش العمل والندوات عبر الإنترنت، مع وضع بروتوكولات النظافة الصارمة واللوائح الصحية في ظل جائحة كوفيد-19 المستمرة.

ومن المتوقع أن يشارك أكثر من 19 ألف مُشارك، بما في ذلك الأطفال والآباء واللاعبات والمدربين والأساتذة هذا العام لتعزيز كرة القدم النسائية، مع وجود تسعة اتحادات وطنية، هي: بوتان وكمبوديا وغوام والهند وقرغيزستان وجزر ماريانا الشمالية وفلسطين وسنغافورة وفيتنام - ستشارك في الاحتفالات للعام السابع على التوالي.

وسوف يطلق اتحاد هونغ كونغ لكرة القدم ندوة عبر الإنترنت حول الطب النسائي لكرة القدم على مستوى الشباب، بينما سيشيد اتحاد كرة القدم في قرغيزستان بالعاملين في المجال الطبي والمعلمات.

وفي الوقت نفسه، يستضيف الاتحاد المنغولي لكرة القدم والاتحاد الوطني لكرة القدم في بروناي دار السلام ندوات حول حماية الطفل، بينما دعا الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم لاعبات شابات من أندية مختلفة للعب مباريات ودّية.

وفي إطار الجهود المبذولة لتشجيع السيدات العاملات في كرة القدم وتقديراً لعملهن الجاد، سوف ينشئ الاتحاد الأسترالي لكرة القدم ملفات تعريف لجميع موظفاته، والتي توضح تفاصيل رحلة كرة القدم الخاصة بهن، ومن بين بعض الأنشطة الأخرى التي أطلقتها الاتحادات الوطنية في آسيا، تنظيم الاتحاد الهندي لكرة القدم ورش عمل عبر الإنترنت، بينما خطط اتحاد غوام لكرة القدم لشهر كامل من المشاركة والأنشطة المتنوعة.