+A
A-

الأهلي يعقد عموميته وسط تحفظ على التصويت الإلكتروني

عقد النادي الأهلي يوم الأربعاء الماضي اجتماع الجمعية العمومية العادي للدورة الانتخابية 2020 – 2024 بحضور معظم أعضاء الجمعية العمومية ليكتمل النصاب بإشراف من ممثلي وزارة شئون الشباب والرياضة وذلك عبر الاتصال المرئي (zoom).

في بداية الاجتماع ألقى رئيس النادي خالد كانو كلمة رحب فيها بالحضور وأشاد بدعم القيادة الرشيدة حفظها الله ورعاها للحركة الرياضية بشكل عام والأندية بشكل خاص.

وأضاف كانو " يتمتع النادي الأهلي بتاريخ حافل يفخر به الجميع منذ تأسيسه عام 1936 على أيدي كوكبة من الرجال والشخصيات الذين جعلوا منه صرحا كبيرا.. وها نحن أمام اعتاب انتخابات جديدة لمواصلة مسيرة العمل والعطاء في ظل العهد الزاهر لجلالة الملك حفظه الله وإكمال دور النادي الرياضي والثقافي والاجتماعي..".

وأكد كانو بأن النادي الأهلي كانت له مساهمات متميزة على امتداد تاريخه وأجياله المتعاقبة في تعزيز روح المواطنة وتحقيق العديد من الإنجازات للوطن وذلك بفضل جميع رجالاته الذين نكن لهم كل المحبة والاعتزاز والفخر، مؤكدا أن الانتخابات القادمة هي مرحلة جديدة لانتقال الأمانة بين رجالات النادي ..".

كما نوه بدور الجمعية العمومية قائلا " إننا نعمل دوما على تفعيل دور الجمعية العمومية لمساندة أعضاء مجلس الإدارة ولتكون خير معين في تعزيز مسيرة هذا الصرح الكبير.. ونحن نتطلع لأن تقولوا كلمتكم في الانتخابات القادمة لتنتقل الأمانة إلى اعضاء جدد..".

بعد ذلك اعتمدت الجمعية العمومية محضر الاجتماع السابق كما تم اعتماد التقرير الإداري والمالي والأدبي من دون أي اعتراضات أو مداخلات من قبل الأعضاء.

وبعد الإعلان عن موعد الانتخابات التي ستجرى 7 مارس المقبل عن طريق التصويت الإلكتروني وليس الحضور الشخصي حفاظا على سلامة المشاركين في ظل تفشي وباء كورونا " كوفيد – 19" أبدى عدد من أعضاء الجمعية العمومية تحفظهم على اعتماد التصويت الإلكتروني بدلا من الحضور الشخص والتصويت اليدوي ، وقال العضو بدر ناصر " يعتبر الأهلي أول ناد يطبق تجربة التصويت الإلكتروني في الانتخابات المحلية للأندية .. ونفضل أن يكون التصويت عبر الحضور الشخصي على غرار باقي الأندية الأخرى مع مراعاة الإجراءات الإحترازية.. ".

وأكد ناصر أن المطالبة بالتصويت اليدوي لا تعني التشكيك في نزاهة الانتخابات وإنما الحرص على سمعة ومكانة النادي الأهلي في حال حدوث أي أخطاء باعتباره صاحب التجربة الأولى، وقال مدير عام النادي أحمد العلوي بأنه متى ما تسلم النادي خطاب من اعضاء الجمعية العمومية بالاعتراض على التصويت الإلكتروني فإنه سيرفعه لوزارة شئون الشباب والرياضة.

وبدوره تسائل العضو علي العربي عن سبب تأجيل موعد الانتخابات التي كان مقررا أن تقام 25 فبراير عبر الحضور الشخصي ما دامت وزارة شئون الشباب والرياضة قررت تطبيق التصويت الإلكتروني، أكد ممثل النادي الأهلي أن التأجيل جاء بقرار من الوزارة بهدف التحضير والإعداد وجمع ايميلات الأعضاء للتصويت الإلكتروني.