+A
A-

المحرق يلاقي الأهلي في أولى نهائيات دوري عيسى بن راشد للطائرة

تبدأ غدا الخميس سلسلة نهائيات دوري عيسى بن راشد لأندية الدرجة الأولى للكرة الطائرة عندما يلتقي المحرق (حامل اللقب) والأهلي (الوصيف) الساعة 6:15 مساء على صالة عيسى بن راشد الرياضية في النهائي الأول ومن دون حضور جماهيري للتنافس على بطولة الدوري بمسماها الجديد، حيث أن الفائز من مواجهة الغد سيقطع نصف الطريق نحو معانقة الدرع الجديد، علما بأن اللقب سيذهب لمن يفوز في مواجهتين من أصل ثلاث، وسيقام النهائي الثاني يوم الاثنين 1 مارس المقبل وحدد للمواجهة الفاصلة أن تقام الجمعة 5 مارس في حال تساوى الفريقين بعدد الانتصارات.

وتعتبر هذه المواجهة هي نسخة مكررة من نهائي الدوري في الموسم الماضي 2019- 2020 حين فاز المحرق في النهائي الأول والثاني ليتوج باللقب للمرة الخامسة عشر في تاريخه.

والتقى الفريقان هذا الموسم مرتين وفاز المحرق ذهابا 3/2 وإيابا 3/0 بالدور التمهيدي.

 

المحرق للمحافظة على اللقب

يتطلع المحرق بقيادة المدرب الوطني محمد المرباطي للمحافظة على اللقب في خزائنه وإثبات علو كعبه باعتباره صاحب الرقم القياسي في الفوز بالمسابقة (15 لقب) خصوصا وأن طائرة الأحلام عادت بقوة في الموسم الماضي بعد غياب دام 8 سنوات عن معانقة درع الدوري ومن دون أي خسارة.

المحرق يمتلك جميع مقومات الفوز فهو يملك قوة هجومية ضاربة في الأطراف تتمثل في ثلاثي الأطراف الكاميروني "كودي" والدوليان فاضل عباس ومحمد يعقوب، كما يتميز الفريق بالإرسالات الهجومية القوية مع قوة حوائط الصد التي يشكلها محمد حبيب وحسن الشاخوري مع تميزهما في الهجوم الخاطف السريع.

ويمتلك الفريق صانعي لعب دوليان يتمتعان بخبرة واسعة وهما حسين الحايكي ومحمود العافية، فيما يشكل علي خير الله صمام الأمان في التغطية الدفاعية وتأمين الاستقبال.

الأهلي للعودة إلى البطولات

غاب الأهلي الموسم الماضي عن منصات التتويج وهو ما يشكل دافعا للنسور الصفراء للتعويض لإرضاء جماهيرهم الكبيرة التي ستتابعهم عبر الشاشات بعدما سجل الأهلي حضوره القوي كقطب من أقطاب اللعبة على مدى السنوات العشر الماضية والتي تكللت بتحقيقه 9 بطولات ( 5 بطولات كأس ولي العهد و3 بطولات الدوري و بطولة كأس الاتحاد).

يقود الفريق المدرب التونسي منير بن قارة والذي يمتلك كوكبة من أبرز النجوم في مقدمتهم ثلاثي الأطراف الشقيقان ناصر ومحمد عنان والبرازيلي " جوفنتينو"، وتكمن قوة الفريق في مركز (2) تحديدا حيث يوجد عنان الصغير المعروف بقوة ضرباته الساحقة.

ومتى ما نجح البرازيلي بتأمين الكرة الأولى فإن ذلك سيعطي الفريق قوة كبيرة خصوصا وأنه من المتوقع أن توجه الارسالات نحوه، كما يشكل الليبرو أيمن هرونة مصدر قوة في التغطية الدفاعية والاستقبال.

ويعتبر لاعبا الارتكاز علي الصيرفي وعباس الخباز أبرز مفاتيح الفوز لتميزهما في تشكيل حوائط الصد والهجوم السريع من منتصف الشبكة، ومن المتوقع أن يزج المدرب بصانع الألعاب علي حبيب منذ البداية أو استبداله بعماد سلمان وذلك وفقا لرؤية المدرب الفنية.