+A
A-

المحرق يكسب مواجهة الأهلي بصعوبة

كسب فريق المحرق مواجهة نظيره الأهلي بصعوبة كبيرة بنتيجة (71/77) في المباراة التي جمعتهما مساء الاربعاء لحساب الجولة العاشرة من دوري زين لأندية الدرجة الأولى لكرة السلة.

وجائت نتائج الأشواط الأربعة كالآتي: (14/25 المحرق، 19/19، 9/19 الأهلي، 19/24 المحرق)، وبذلك حقق المحرق انتصاره التاسع ورفع رصيده إلى (19 نقطة)، فيما الأهلي تجرع الخسارة الثانية له بالمسابقة وأصبح رصيده (16 نقطة). وقد غاب عن هذه المواجهة لاعبا الأهلي ميثم جميل وهشام سرحان للإصابة.

وبرز في صفوف المحرق محمد بوعلاي بتسجيله (12 نقطة)، محمد ناصر (10 نقاط)، وفي الأهلي روبيرت (32 نقطة)، أحمد الدرازي (15 نقطة).

عودة لمجريات المباراة، الشوط الأول شهد تفاوت في الأداء بين الفريقين، فالمحرق استطاع أن يكسب الربع الأول بفارق 9 نقاط مستغلاً حالة الأهلي الدفاعية والهجومية غير الجيدة، فيما الربع الثاني تحسن وضع الأهلي ونجح أن يحد من خطورة المحرق نوعًا ما مقابل أداء هجومي أٌقل في الأخير، ليخطف المحرق الأفضلية بالنتيجة بفارق 11 نقطة.

وفي الشوط الثاني، انتفض لاعبي الأهلي بقوة كبيرة في الربع الثالث بدءًا من الدفاع المحكم والهجوم الذي تميز بالثلاثيات المتتالية مع التسجيل من تحت الحلق ليعود بالنتيجة مجددًا، أمام أداء باهت من لاعبي المحرق وصيام في التسجيل لفترة ليست بالقصيرة. وفي الربع الأخير، احتدمت المنافسة بين لاعبين الفريقين في ظل تكافئ المستوى الفني بأرضية الميدان رغم وجود كم كبير من اللاعبين في المحرق بخلاف الأهلي الذي عول على عناصر محددة، والنتيجة متقاربة بينهما حتى منتصف الوقت، لينجح المحرق بعدها في تحقيق النقاط والاستفادة من أخطاء الأهلي والخروج منتصرًا.