+A
A-

عيسى بن عبدالله: نفتخر بتنظيم "أغلى الكؤوس للقدرة" تماشياً مع رؤية ناصر بن حمد

أكد سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة أن الاتحاد يعتز برعاية ودعم حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه لسباقات الفروسية بشكل عام وسباقات القدرة بشكل خاص، مشيرا سموه إلى أن الاتحاد يفتخر بتنظيم مهرجان حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه للقدرة في إطار توجيهات واهتمام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة.

وسوف ينظم الاتحاد الملكي مهرجان جلالة الملك المفدى لسباقات القدرة خلال الفترة من 17 حتى 20 فبراير الحالي في قرية البحرين الدولية للقدرة حيث سيشهد تنظيم سباق للانجال لمسافة 20 كم، وسباقي 80 و100 كم، وسباق 120 كم للناشئين وسباق 120 كم دولي، والسباق الرئيسي لمسافة 160 كم.

وأشار سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة أن مهرجان جلالة الملك المفدى للقدرة يعتبر من البطولات الكبرى التي ينظمها الاتحاد وله صدى واسع في العالم عبر مشاركة مختلف الفرسان والفارسات من مختلف الدول، حيث أن الاسطبلات والفرسان يعطون المهرجان طابع خاص من حيث الاستعداد القوي وإدراكم بأن المنافسة لن تكون سهلة.

تنظيم خاص

وقال سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة أن المهرجان دائماً ما يحظى بالاهتمام والتنظيم الخاص، والإعداد المبكر وتجهيز القرية الدولية بكل الأمور التي تتناسب لاستضافة السباق الذي يحمل الاسم الغالي على قلوب الجميع، مشيراً سموه إلى أن الاتحاد الملكي واللجان المنظمة بذلوا جهودا كبيرا في الفترة الماضية من أجل الإعداد المبكر للمهرجان ولابد أن تتواصل هذه الجهود حتى ختام السباقات.

وتوقع سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة منافسة قوية ومميزة وصعبة في السباقات خصوصاً السباق الرئيسي لمسافة 160 كم، لاسيما مع المشاركة الواسعة من الاسطبلات والفرسان، مبيناً سموه إلى ان الاسطبلات تمتلك العديد من الفرسان المتميزين، وهم حريصين على المشاركة في منافسات كأس جلالة الملك وهو يعكس مدى أهمية هذا السباق.

أهداف عديدة لسباق الأنجال

وأكد سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة أن أهداف عديدة وراء تنظيم سباق الانجال لمسافة 20 كم، وقال سموه: "إن رؤية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة واضحة بتهيئة الفرسان الصغار بصورة مميزة وصقلهم وزرع المنافسة وحب هذه الرياضة في نفوسهم، حيث أن الاتحاد حريص على تنفيذ توجيهات سموه الرامية إلى تعزيز مكانة القدرة والاهتمام بالفرسان الصغار".

وأضاف سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة "حقق سباق الأنجال الأول والسباق العائلي نجاحاً كبيراً من حيث المشاركة، ونحرص على تهيئة الاجواء المثالية لهذا السباق الذي يحمل معالم عديدة ويفتح آفاق واسعة نحو مواصلة

دعيج بن سلمان: جاهزية تامة

واصلت لجنة القدرة بالاتحاد برئاسة الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة استعداداتها للوقوف على آخر اعمال اللجان العاملة في البطولة.

وعقدت اللجنة سلسلة من الاجتماعات خلال الأيام الماضية، حيث تم الاطلاع على كافة اللجان لتنظيم بطولة كأس الملك للقدرة كما تم التشديد على أهمية الإعداد القوي الذي يتناسب مع حجم البطولة والاسم الغالي الذي تحمله، خاصة وإن بطولة كأس جلالة الملك هي أبرز البطولات المحلية وأقواها وتحمل اسم فارس المملكة الأول.

وأكد الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة رئيس لجنة القدرة أن مهرجان كأس الملك لها استعدادات خاصة تتناسب مع حجم البطولة والاسم الغالي الذي تحمله، مبيناً أن لجنة القدرة وبتوجيهات من سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي تعمل بأقصى طاقاتها من أجل إنهاء كافة الاستعدادات لانطلاقة المهرجان الغالي.

وأوضح الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة أن الاتحاد يعمل على انهاء الترتيبات بشكل مبكر وتشكيل اللجان والحكام تمهيداً للوصول إلى انطلاق المهرجان بكامل الجاهزية، حيث يحرص الاتحاد على الاستعداد المبكر وبصورة احترافية في عمله نظراً لمكانة المهرجان.

وتوقع الشيخ دعيج بن سلمان بأن تكون بطولة كأس جلالة الملك قمة سباقات الموسم، حيث يحرص الجميع على الفوز وتحقيق نتائج متقدمة في هذا السباق ونيل شرف الوقوف على منصة التتويج في هذا السباق الذي يحمل اسم رمز المملكة وفارسها الأول.

وحث الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة جميع اللجان والحكام والمشاركين في المهرجان الالتزام بالإجراءات الاحترازية المتبعة من الجهات الرسمية تفادياً لفيروس كورونا، مبيناً إلى أن الاتحاد حرص على تطبيق كافة التعليمات خلال البطولات السابقة.

طموحات عالية لبطل الناشئين

حامل لقب فئة الناشئين لكأس الملك الموسم الماضي لمسافة 120 كم، فارس فريق الفرسان خليفة مبارك، أكد ان طموحات فريقه تكرار التواجد على منصة التتويج والمنافسة بقوة على لقب كأس الملك لمسافة 160 كم وهو السباق الرئيسي.

وأوضح أن سباق الناشئين سيدخله الفريق بكل قوة سعياً للحفاظ على اللقب الذي حققه الموسم الماضي والحصول على المركزين الأول والثاني، وهذا الموسم لن تختلف المنافسة على المراكز الأولى إنما ستكون أكثر قوة وإثارة في ظل استعداد الفرسان والاسطبلات.

وأشار خليفة مبارك أن سباق 160 كم يأمل الفريق في التواجد على منصة التتويج والفوز بإحدى المراكز الثلاثة الأولى، مبيناً أن الفريق على أتم الجاهزية وسيسعى للمنافسة القوية والحصول على أفضل المراكز، مبيناً أن تطبيق الخطة الفنية سوف يساهم في تحقيق المراكز المتقدمة.