+A
A-

" التحقيق في الخدمات الطبية" ترصد عدم وجود مرضى وإلغاء مواعيد للمراجعين

- النائب د. العشيري : مناقشة أوضاع ومشكلات مرضى السكلر والترتيب للقاء معهم عن بُعد

عقدت لجنة التحقيق البرلمانية بشأن الخدمات الطبية المقدمة من وزارة الصحة ، اجتماعها الثامن ، في دور الانعقاد العادي الثالث ، من الفصل التشريعي الخامس ، برئاسة سعادة النائب د. هشام العشيري رئيس اللجنة، وبحضور أصحاب السعادة النواب أعضاء اللجنة ، اليوم الأحد 31 يناير الجاري عن بعد.

وصرح النائب د. هشام العشيري رئيس اللجنة بأن الاجتماع بدأ ببند التصديق على محاضر الاجتماعات السابقة ، حيث صدقت اللجنة على محضر الاجتماع السابع ، ثم اتجهت اللجنة إلى بند المناقشات ، حيث تم استعراض تقارير الزيارات التي قامت بها اللجنة متضمنة ملاحظات أصحاب السعادة أعضاء اللجنة ، وتحديد جدول الزيارات القادمة ، وكذلك تحديد موعد للقاء سعادة السيدة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة.    

وأوضح أن اللجنة ناقشت عدة تقارير حول زياراتها الميدانية الأخيرة لعدد من المؤسسات الصحية في مختلف المستشفيات والمراكز الصحية في محافظات مملكة البحرين ، حيث لاحظت اللجنة ظاهرة عدم تواجد المرضى في بعض المراكز الصحية التي تم زيارتها وملاحظة ظاهرة إلغاء الكثير من المواعيد للمراجعين أثناء تلك الزيارات ، مشيراً إلى اللجنة ناقشت خلال اجتماعها أوضاع ومشكلات مرضى السكلر حيث بدأت اللجنة في الترتيب لعقد لقاء عن بٌعد معهم لمعرفة احتياجاتهم ومدى ما يعانونه من مشاكل وتحيات في ظل الظروف الحالية. 

وأضاف رئيس اللجنة أن الزيارات الميدانية استهدفت تفقد الخدمات الطبية التي تُقدم للمواطنين من أجل تحسينها وتطويرها والوقوف على الاحتياجات والإمكانيات لدى الأقسام والأجهزة مثل المختبرات والصيدليات وحجرات الطوارئ والكشف الطبي وعيادات الأسنان ومخازن الأدوية وغيرها، وذلك لمعرفة احتياجاتها وما تعانيه من تحديات.

وأشار العشيري إلى أن السادة أعضاء اللجنة أثاروا استفسارات خلال زياراتهم الميدانية حول الطاقة الاستيعابية للمستشفيات والمراكز الصحية ، خاصة عيادات الأسنان والأمراض المزمنة، وعدد الأطباء والممرضين والموظفين والاستقبال ومتوسط عدد المرضى والمراجعين المستخدمين للمستشفيات والمراكز الصحية يومياً والعدد الفعلي للمسجلين لديها، وعدد سيارات الإسعاف وغيرها من الاحتياجات التي تؤثر ، سلباً أو إيجاباً ، على تقديم خدمات صحية وطبية متميزة للمواطنين  والمراجعين