+A
A-

 الصحة: لا حاجة لفتح "سترة الصحي " 24 ساعة

أيدت لجنة الخدمات النيابية الاقتراح برغبة بشأن فتح مركز سترة الصحي على مدار الـ (24) ساعة.

ويهدف الاقتراح برغبة إلى فتح المركز  24 ساعة يومياً على غرار المراكز الصحية الأخرى المفتوحة على مدار الساعة، بشكل يوفر مختلف الخدمات الصحية، وخاصة للحالات الطارئة بالمنطقة، ويخفف من ازدحام مراجعات المرضى فيها.

وجاء في اعتبارات المصلحة العامة الاقتراح برغبة وجود كثافة سكانية كبيرة في المنطقة وما جاورها تتجاوز (120) ألف نسمة، وزيادة عدد المجمعات السكنية وسرعة النمو فيها، الأمر الذي يتطلب مجاراة متطلبات التطوير العمراني في المنطقة، فضلاً عن التمدد الإسكاني الجديد في إسكان سترة ومدينة شرق سترة الجديدة.

من جهتها أوضحت  وزارة الصحة أن أهالي المنطقة التابعين لمركز سترة الصحي يستفيدون من خدمات المركز الذي يعمل حتى الساعة الثانية عشرة من منتصف الليل وخدمات كلٍّ من (مركز حمد كانو الصحي، ومركز يوسف انجنير الصحي) اللذين يعملان على مدار الساعة.

وذكرت انه من ومن خلال الإحصائيات الشهرية في الفترة من أبريل 2019 م إلى سبتمبر 2019م يتبيّن بأن نسبة عدد المتردّدين من المجمعات السكنية التابعة لمركز سترة الصحي على عيادات الطبّ العام خلال الفترات التي يكون فيها المركز مغلقاً في أيام العمل الاعتيادية قد بلغت (%0.25).

وبينت ان نسبة الإجازات والعطل الرسمية حوالي (%0.33) من إجمالي المراكز التي تمّت زيارتها على عيادات الطبّ العام، في حين لم تتعدَّ نسبة المرضى المحوّلين إلى قسم الطوارئ بمجمع السلمانية الطبي التابعين للمجمعات السكنية لمركز سترة الصحي في نوبة آخر ليل - سواءٌ في أيام العمل الاعتيادية أو الإجازات والعطل الرسمية - نسبة (%1) من مجموع المحوّلين من مجمل المراكز الصحية.

وأكدت انه ومن خلال إحصائيات المواعيد للمراكز الصحية، تبيّن بأن مواعيد الفترة المسائية للطب العام في الشهرين السابقين لم تنتهِ، لذلك يتضح بأن مركز سترة الصحي بطاقمه الطبي الحالي قادر على استيعاب الأعداد المسجلة عليه، ولا توجد حاجة في الوقت الحالي لفتح المركز لمدة 24 ساعة.