+A
A-

طلبة وخريجو البوليتكنك يسطرون معنى الوطنية بالتبرع في حملة مكافحة كورونا

في إطار التزامها بالشراكة المجتمعية، ومساندة لجهود حكومة مملكة البحرين في دعم وتكريم المتطوعين، قامت كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) بتكريم نحو 15 من طلبتها وخريجيها نظير تطوعهم في الحملة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا، وذلك بعد قامت بتكريم مجموعة أخرى من طلبتها المتطوعين في وقت سابق من شهر ديسمبر الجاري.
وكان في استقبال الطلبة والخريجين كل من الرئيس التنفيذي الدكتور جيف زابودسكي، ونائب الرئيس التنفيذي لشؤون الموارد والمعلومات الشيخ علي بن عبدالرحمن آل خليفة، ونائب الرئيس التنفيذي للشؤون الأكاديمية الدكتورة ريم البوعينين، ومدير إدارة الخدمات الطلابية بالبوليتكنك الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة، حيث أشادوا ببادرة الطلبة الطيبة وحسهم الوطني الذي دفعهم للالتحاق بهذه المهمة الصعبة، معبرين عن فخرهم بطلبة وخريجي البوليتكنك الذين لم يتوانوا يومًا عن تلبية نداء الوطن والتطوع في كافة المجالات، وهذا إن دل فإنما يدل على حسهم بالمسؤولية المجتمعية وأهمية تعزيز التكافل والتعاون بين أفراد المجتمع في مملكة البحرين.
وبدورهم عبر الطلبة والخريجون عن سعادتهم وتقديرهم لهذه البادرة الطيبة من الإدارة التنفيذية بالبوليتكنك. فقد أشارت الطالبة نوف محمد أحمد القائد إلى أنها حظيت بشرف التطوع والانضمام إلى الفريق الوطني للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد-19) من خلال العمل في غرفة العمليات التابعة للفريق (War Room) منذ أكثر من ثلاثة أشهر ومازالت تعمل حتى الآن، ملفتةً إلى عمل الجميع بجهد واقتدار وعلى مدار الساعة دون أي كلل أو ملل. فيما وصف محمد العباسي تجربته التطوعية بقوله: "لم يكن مجرد أي عمل تطوعي قمت به من قبل، أحسست منذ اللحظة الأولى بأني جندي في ساحة المعركة. لقد حظيت بالشرف بالعمل مع نخبة من أفضل الأطباء، مثل: الدكتورة شيخة بوعلاي، والدكتورة زينب الساعاتي اللتان تعلمت منهما الكثير من المهنية وأخلاقيات العمل. كنت محظوظًا لحصولي على فرصة التطوع وخدمة الوطن والمواطنين. ولا أنسى فضل بوليتكنك البحرين التي هيأتني للأعمال التطوعية وخوض التجربة والتعلم مهما كانت الظروف".
من الجدير ذكره، أن البوليتكنك قامت في وقت سابق بتكريم مجموعة أخرى من الطلبة المتطوعين، مما يدعوها للفخر والإعجاب بوعي طلبتها وحسهم الوطني ومبادرتهم لدعم جهود مملكة البحرين في الحد من انتشار الوباء.