+A
A-

طالب بالبوليتكنك ضمن فريق مملكة البحرين الفائز بالمركز الثالث في مسابقة "هواوي" بالصين

تقدمت الإدارة التنفيذية بكلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) بخالص التهنئة للطالب علي فايز الأنجاوي، الذي مثَّل مملكة البحرين ضمن فريق المملكة في تصفيات الشرق الأوسط الإقليمية لمسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2020 في نسختها الرابعة، حيث استطاع الفريق الفوز بالمركز الثالث، بعد تنافسه مع 13 فريقًا وطنيًا يمثلون 10 دول من الشرق الأوسط، بما في ذلك باكستان، مؤلفة من 39 طالبًا و13 أستاذًا من 27 جامعة.

ومن جهته، هنأ الرئيس التنفيذي للبوليتكنك الدكتور جيف زابودسكي فريق البحرين الفائز، خاصًا بالتهنئة طالب البوليتكنك علي فايز الأنجاوي، مؤكدًا أن هذا الإنجاز يضاف إلى سجل إنجازات مملكة البحرين في المقام الأول، وإلى إنجازات بوليتكنك البحرين، التي كان لها الشرف في ضم مثل هذه الكوكبة الشبابية المبدعة، التي استطاعت التغلب على كل الصعاب وإثبات وجودها بكل جدارة في المحافل الدولية، متمنيًا للطالب الأنجاوي كل التوفيق واستمرار النجاح والإنجاز على جميع الأصعدة.

وعن هذه التجربة، قال الطالب علي فايز الأنجاوي: "لقد كانت المشاركة في هذه المسابقة تجربة رائعة وأنا فخور بتمثيل مملكة البحرين في الشرق الأوسط. لقد سمحت لي المسابقة بتحدي نفسي لمعرفة المزيد عن مفاهيم الشبكات المتقدمة، وما ساعدني في الحصول على هذه العملية التعليمية هو المهارات العملية والمعرفة التي اكتسبتها بالفعل من خلال المقررات الدراسية الخاصة بالشبكات في البوليتكنك. وأنا ممتن لهذه الفرصة وأشجع الطلبة الآخرين على المشاركة في العام المقبل".

وفي السياق نفسه، عبر مدير برنامج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات – الشبكات بالبوليتكنك الأستاذ عمر بني فياض بالقول: "كان لي عظيم الشرف ان أكون المشرف والموجه لطلبة بوليتكنك البحرين في مسابقة هواوي العالمية 2020 على مستوى الامتحان الاولي والنهائي في مملكة البحرين، حيث يتأهل أول ثلاثة طلبة ويمثلون مملكة البحرين في مسابقة هواوي على المستوى الإقليمي ويتنافسون مع فرق من عشرة دول من الشرق الأوسط. أنا أفتخر بجودة ونوعية طلبة بوليتكنك البحرين من حيث المعرفة النظرية والعملية التي تمكنهم من الانخراط والتأقلم السريع في سوق العمل، وخير دليل على ذلك مشاركة طلبة بوليتكنك البحرين في النسخ الثلاث الماضية من مسابقة هواوي العالمية وإحرازهم مراكز متقدمة فيها جميعًا، وهذا إن دل إنما يدل على كفاءة ومهارة طلبة بوليتكنك البحرين، حيث كانت المسابقة تحتاج إلى مهارات عملية في شبكات الاتصال السلكية واللاسلكية وأمن المعلومات والسحابة الإلكترونية وغيرها".

وأضاف: "كما أتوجه بالشكر لبوليتكنك البحرين التي هيأت البيئة التعليمية المناسبة لجميع طلبتها للإبداع والابتكار والمنافسة في المسابقات والمحافل الدولية، والشكر موصول إلى شركة هواوي البحرين على مساهمتها الفعالة في تنمية المهارات التي يستلزمها قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات لدى الطلبة، وتصديها لتدريب المواهب الواعدة في هذا القطاع، كما أتقدم بالتهنئة لفريق البحرين لإحراز المركز الثالث في مسابقه هواوي الإقليمية 2020 وأتمنى التوفيق والنجاح لهم في المرحلة المقبلة".

يشار إلى أنه نظرًا إلى الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي، شهدت مسابقة هواوي الشرق الأوسط لتقنية المعلومات والاتصالات في العام 2020 على وجه التحديد، إجراء أنشطة افتراضية مثل التدريب على تطوير المهارات والعروض الترويجية بالتنسيق مع مختبرات هواوي الحديثة والاستفادة من خبراء هواوي العالميين في جميع أنحاء العالم. كما ساعدت إضافة مسابقة الابتكار في العام 2020 على رفع مستوى الابتكار المحلي، ودعم المشاركين في استخدام منصات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتطورة لإنشاء تطبيقات قيمة وذات مغزى للمجتمع. وقد تم اختيار الفائزين المحليين لهذا العام من بين 20 مرشحًا نهائيًا في البحرين، والذين تنافسوا بعد الجولة التمهيدية التي ضمت أكثر من 150 مشاركة في المنافسة من 5 جامعات. وكان الفائزون في مسابقة هذا العام هم: علي فايز ميرزا جعفر الأنجاوي من بوليتكنك البحرين، وفرحان أحمد، ومحمد يوشع طاهر من جامعة البحرين، حيث مثلوا البحرين في النهائي الإقليمي لمسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط 2020.

ومن الجدير ذكره أن 2020م تعد السنة الرابعة لمسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، التي شارك فيها أكثر من 45000 طالب. وأصبحت مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات أكبر مسابقة للطلبة من الجامعات في الشرق الأوسط. وفي العام 2020، ورغم جائحة كوفيد-19 استمرت المسابقة واستطاعت استقطاب أكثر من 15 ألف طالب، و440 جامعة.