العدد 4459
الثلاثاء 29 ديسمبر 2020
banner
“2021... عساها خير”
الثلاثاء 29 ديسمبر 2020

لا شك أن الجميع يتفق بأن عام ٢٠٢٠ لم يكن عامًا سعيدًا، بل كان صعبا ليس على المستوى المحلي فحسب، بل عالميًا، ولا أريد هنا أن أسرد القائمة فهي طويلة توجع وتجرح، ولا شك أن أكثرها ألما كان على مستوى الوطن برحيل صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان طيب الله ثراه.

بالطبع جائحة كورونا سيئة الصيت هي ألعن ما أصاب البشرية، فطوال العام ونحن نتابع أعداد الإصابات والوفيات من هذا المرض الفتاك الذي سيبقى لغزًا محيرًا لا يستطيع أحد تفسيره! وعلى عجالة هنا، كنت قد طرحت سؤالا ولم أجد جوابًا شافيًا، إذا كانت بريطانيا العظمى تواجه هذا الوباء وحكومتها اتخذت إجراءات صارمة للتصدي له، فلماذا لا تفرض لبس الكمام على المواطنين والسياح؟! هذا الإجراء يعتبر أضعف الإيمان، دولة مثل بريطانيا تعتبر من الدول المتقدمة ونعتبرها مثالا للالتزام بالقوانين والأنظمة ونستعين بها في الكثير من الاختصاصات، بالله عليكم أليس ذلك أمرا غريبًا ولغزًا محيرًا، ودعواتنا أن تزول هذه الجائحة سريعًا بل سريعًا جدًا، فقد نفد صبر الناس وتعبوا نفسيًا، خصوصا هؤلاء الذين فقدوا أرواحًا غالية عليهم جراء هذا الوباء.

محليًا لابد أن نشيد بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة الرشيدة برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء للتصدي لهذا الوباء، فبصمات سموه واضحة جدًا منذ البداية، وذلك بسبب حرصه على حياة المواطنين والمقيمين، ولا شك أن لتوجيهات ورؤى جلالة الملك عاهل البلاد حفظه الله ورعاه أكبر الأثر في تسهيل وإنجاح مهمة سموه، وأنا على ثقة تامة بأن جلالته يعمل على المشاريع والخطط المستقبلية والتنموية لشعبه الكريم، متمنيًا للقيادة الرشيدة والمواطنين وكل من يعيش على هذه الأرض الطيبة مزيدًا من النجاح والازدهار بإذن لله. ربي احفظ بلدنا آمنًا مطمئنًا، وكل عام والجميع بألف خير.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية