العدد 4457
الأحد 27 ديسمبر 2020
banner
المزايدة على “وزارات الدولة”
الأحد 27 ديسمبر 2020

تتبعت باهتمام، تصريح الوكيل المساعد لشؤون العمل بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية أحمد الحايكي بجلسة النواب الماضية، والتي أشار فيها إلى أن عدد العمالة التي تم تسريحها في 2020 أقل بكثير ممن تم تسريحهم في عام 2019 بالرغم من ظروف الجائحة التي دمرت اقتصادات دول، وأعادتها للقرون الوسطى.


هذا المؤشر المُشرف دليل واضح على نجاح الحزمة الاقتصادية الملكية، والتي هي الأولى من نوعها عالمياً، منذ بداية تفشي الجائحة، وقصة نجاح للكثير من الدول، والتي اعتمدت التجربة البحرينية بهذا المضمار، وهي كلمة حق تقال.


والملاحظ هنا، هو عدم التفاتة بعض السادة النواب، لما تحققه وزارة العمل أو غيرها من وزارات الدولة من مكاسب حقيقية للناس، وتجنب الإشارة إليها حتى بتغريدة، وكأن النجاح لا يتحقق إلا بتسليط الضوء على النواقص، والأخطاء، إن وجدت.


ما نراه بين الحين والآخر، هو أطروحات نيابية ناقدة تشوبها المغالطات والمعلومات المنقوصة، غير مؤكدة المصدر، والتي نفاها وزير العمل ووكلاؤه مرات عدة، ناهيكم عن وزراء خدمات آخرين، بحال أوصلنا للــ “الملل المميت”. وبالرغم من ثقل وحساسية ملف “العمل والبطالة” وأثرهما المباشر على استقرار البيت البحريني، إلا أن هناك فارقاً ما بين طرح المواضيع ومعالجتها بهدف الحل وتحقيق المصلحة العامة، أو بهدف الإثارة والبلبلة، لتحقيق المكاسب الانتخابية المٌبكرة.


إننا نرفض بشدة أن تصبح وزارتا العمل والإسكان، أو غيرهما من الوزارات الخدمية المهمة، “طوفة هبيطة”، يزايد عليها هذا وذاك، لكسب الرضا الشعبي الزائف، وهو أمر قديم ولا يزال قائماً حتى اللحظة، ويتطلب من الناخب وعياً حقيقياً وإدراكاً لما يحدث.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .