العدد 4453
الأربعاء 23 ديسمبر 2020
banner
مواطنون لا ينامون
الأربعاء 23 ديسمبر 2020

فوضى عارمة تشهدها المناطق السكنية الجديدة، والقديمة أيضا ولكن بحال أقل، والسبب الصخب والإزعاج الذي يتسبب به المقاولون أو عمال الإنشاءات من “الفري فيزا” الذين يبدأ عملهم منذ الصباح الباكر، وينتهي بعد صلاة العشاء بحالات كثيرة.


وكُنت قد تلقيت أخيراً، اتصالات عديدة من مواطنين، يقطنون في عدد من المشاريع التابعة لوزارة الإسكان، حيث يشكون صخب أعمال التكسير والهدم والبناء، قائلين وبصريح العبارة إنهم “لا ينامون”.


هذا الحال المضجر الذي يقوم على الأنانية وعدم الاهتمام بمشاعر الآخرين، سببه الرئيس غياب قانون ينظم أوقات عمل شركات المقاولات في المناطق المأهولة، الأمر الذي يفتح الباب على مصراعيه لكل من “هب ودب” ليعمل بالطريقة التي تناسبه هو.


هذا الحال لا يتسبب فقط في الضوضاء والإزعاج السمعي فقط، بل يوجد الخصومة والبغضاء والعداوة بين الجيران، منذ البدايات، ويزجهم إلى دهاليز مراكز الشرطة والنيابة، بإشغال يطال الكثير من الجهات والموظفين، يمكن إنهاؤها بسن تشريع قانوني.


في دولة الإمارات العربية المتحدة، يوجد قانون ينظم هذا الأمر بعناية تامة، ولا يتهاون قيد شعرة مع المتجاوزين الذين تصل عقوبتهم لمصادرة الآليات، وحجزها، وتغريمهم مبالغ كبيرة، وربما حبسهم، باعتبار أن حق الجيران في الهدوء، والسكينة، والبيئة الصحية، مكتسب ومحسوم من قبل الدولة، ومن قبل القانون والدستور نفسه.


ما يحدث في بعض المناطق لدينا، هو فوضى، وتهاون، وعدم حشيمة لا لهذا، ولا ذاك، وعليه فإن طي هذا الملف المؤرق للمواطنين مسؤولية يتشارك بها الجميع، ودمتم بخير.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية