+A
A-

ممثلو الجناح البحريني بـ (جيتكس) يبحثون التعاون التقني مع إمارة عجمان

بحث وفد من الجناح الوطني البحريني في معرض "جيتكس دبي" مع ممثلين عن حكومة عجمان الرقمية التعاون في مجال المشاريع التي تعتمد على التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي، ‎ وفتح المزيد من الآفاق لإطلاق شراكاتٍ جديدة بين القطاعين العام والخاص في مجالات التكنولوجيا و الأتمتة والتحول الرقمي، إضافة إلى كيفية استخدام التكنولوجيا في تجاوز الأزمات واستمرار عمل المؤسسات والدوائر الحكومية.

جاء ذلك خلال زيارة الوفد البحريني لجناح حكومة عجمان الرقمية في معرض "جيتكس"، استمع خلالها إلى شرح من سعادة عهود شهيل مدير عام دائرة عجمان الرقمية حول تجربة حكومة عجمان في مجال التحول الرقمي عبر منصة موحدة تتضمن 20 مبادرة نوعية، وتلبية وتوفير متطلبات التحول الرقمي التي تتماشى مع استراتيجية حكومة عجمان 2017-2022، وتعرفوا إلى آليات العمل التي رسخت الدائرة من خلالها نجاحاتها المتوالية في مجال التقنيات الحديثة والتكنولوجيا المتطورة والوسائل الذكية وعززت هذا الإنجاز بالمشاركة سنويا في معرض جيتكس.

بالمقابل نظم القائمون على جناح حكومة عجمان الرقمية زيارة للجناح الوطني البحريني في جيتكس، تعرفوا خلالها على أبرز المنتجات والخدمات التي تقدمها 24 شركة بحرينية لتقنية المعلومات والاتصالات مشارِكة في الجناح.

وأكد الجانبان أهمية مواصلة التشاور وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة وأحدث الابداعات والابتكارات والخدمات الذكية في قطاع التكنولوجيا والتقنيات الرقمية والاستفادة من رؤية المؤسسات التي تقود التكنولوجيا على مستوى العالم.

يشار إلى أن جمعية البحرين لشركات التقنية "بتك" وبالتعاون مع شركة "وورك سمارت" تنظمان الجناح الوطني البحريني في "جيتكس" للعام الرابع عشر على التوالي، وبشراكة استراتيجية مع صندوق العمل "تمكين"، ومشاركة 23 عارضا من شركات التقنية البحرينية.