+A
A-

تعاون مشترك بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومعهد «BIBF» لدعم أهداف التنمية المستدامة

انسجاماً مع مبادرات مملكة البحرين لتبني أهداف التنمية المستدامة، وقع كل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي «UNDP» ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية   «BIBF» مذكرة تفاهم لبحث سبل التعاون في تحفيز الابتكار ودعم أهداف التنمية المستدامة في البحرين وخارجها.

وسيقدم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الدعم الفني وتنمية القدرات من خلال مشاركة المعرفة والمهارات التخصصية للمعهد مع الاستفادة من الخبرات الدولية للمؤسسة. بينما سيقوم المعهد بإشراك برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في المبادرات التي تهدف إلى دعم التنوع من خلال برامج مجلس الإدارة، بما في ذلك معايير الاختيار والدورات التدريبية.

كما سيتشارك الطرفان الخبرات لتعزيز مجالات الاهتمام المشتركة، مثل بناء قدرات الشباب، والطاقة المتجددة، والمساواة بين الجنسين، من بين أمور أخرى.

وبهذه المناسبة، أكّد المدير العام لمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية «BIBF» الدكتور أحمد الشيخ على أن هذا التعاون يعد خطوة مهمة نحو تحقيق التكامل بين أهداف التنمية المستدامة وقطاع التعليم، وذلك لدورها الهام في تحقيق هذه الأهداف. وأضاف: "يولي المعهد اهتماماً كبيراً بترسيخ مبادئ التنمية المستدامة وتعزيزها، ويواصل إدراج هذه الأهداف في معظم أنشطته مثل المؤتمرات والندوات، بالإضافة إلى المشاريع والبرامج التدريبية التي ينظمها."

كما شدّد الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في المملكة، السيد ستيفانو بتيناتو، على الصلات القائمة بين المؤسستين، مع استمرار توسيع تحالفات برنامج الأمم المتحدة مع مختلف الجهات التنموية والشركاء في المملكة، وقال: "بأننا سعداء بهذه الاتفاقية ونتطلع إلى تعاونٍ مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية، ليس فقط لتعزيز أهداف التنمية المستدامة، وإنما لخلق فرص تعاون مبتكرة في المستقبل، اعتماداً على المعرفة والخبرة من كلتا المؤسستين."

وبموجب هذه الاتفاقية، سيسعى الطرفان إلى إيجاد أوجه من التعاون على النطاق المحلي والعالمي؛ حيث سيوفر معهدBIBF حلول التدريب والتطوير المتخصصة.