+A
A-

طالبة تشارك في برلمان الشباب بمقترح دمج ذوي الاحتياجات الخاصة بسوق العمل

شاركت الطالبة أمل الطيري من مدرسة النور الثانوية للبنات بفعاليات برلمان الشباب في نسخته الأولى المختتمة مؤخراً، حيث شاركت بمداخلة تضمنت اقتراحاً بقانون يخص دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في مؤسسات سوق العمل، وقوبل مقترحها بالإعجاب من قبل المسؤولين والمشاركين كافة، مشيدة بهذه التجربة التي عززت معرفة الطلبة بالتجربة الديموقراطية البحرينية، وطورت قدراتهم في الحوار وإبداء الرأي وصنع القرار.

وقالت أمل إن هذه المشاركة تأتي ضمن مشاركات عديدة منذ نعومة أظافرها، لشغفها المبكر بالعمل الإبداعي والأنشطة الاجتماعية، حيث حظيت بدعم كبير من قبل أسرتها ووالدها تحديداً، ومن ثم جاء مركز رعاية الطلبة الموهوبين بوزارة التربية والتعليم ليحتضنها ويأخذ بيدها إلى الطريق الصحيح.

هذا وقد سبق لأمل الحصول على جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز - فئة الطالب المتميز، والمشاركة بتحدي القراءة العربي، والحصول على المركز الأول في البحث الإجرائي "حلو نعيش بمسؤولية" في صرح الميثاق، والمركز الأول في تدوير المواد المستهلكة، والمركز الأول في مسابقة المواطنة الصالحة.

وبفضل حبها للاطلاع والقراءة منذ سن مبكرة، أصبح لديها مخزون ثقافي أهلها لتقديم ورش في التنمية البشرية وتطوير الذات في المدارس وغيرها من جهات، حيث بلغ عدد الورش التي قدمتها ما يقارب 38 ورشة عمل، مما أهلها إلى إصدار أول كتاب لها بعنوان الأمل.