+A
A-

البحرينية أثبتت كفاءتها في مجال العمل الدبلوماسي


هنأت سعادة النائب فاطمة القطري رئيسة المجلس الأعلى للمرأة قرينة عاهل البلاد المفدى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، بمناسبة يوم المرأة البحرينية الذي يصادف الأول من ديسمبر من كل عام، والذي خصص هذا العام للاحتفاء بالمرأة البحرينية في مجال العمل الدبلوماسي، الذي أثبتت فيه البحرينية كفاءتها وأكدت فيه حضورها بشكل لافت.

وقالت القطري إن مملكة البحرين قطعت شوطاً كبيراً في تمكين المرأة البحرينية للانخراط في مجال العمل الدبلوماسي، كما شهدت نمواً مضطرداً في أعداد العاملات في هذا المجال، إذ بلغت نسبة السفيرات 15% إلى إجمالي سفراء المملكة، فيما بلغ عدد البحرينيات العاملات في الوظائف الدبلوماسية نحو 32% من نسبة العاملين في هذا المجال، كما أصبحت تتقلد 29% من المناصب الإدارية في وزارة الخارجية.

ونوهت سعادة النائب بالدور الكبير الذي تلعبه المرأة البحرينية في المجال الدبلوماسي، حيث أصبحت تمثل المملكة في عواصم عالمية مهمة، وتؤدي أدوار مهمة وحساسة، كما أنها بلغت منصب وكيل وزارة الخارجية، فضلا عن رئاستها لمعهد الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية.

وأشارت سعادة النائب فاطمة القطري إلى أن نجاح المرأة البحرينية في دخول مجال العمل الدبلوماسي يؤكد نجاح المملكة في التغلب على التحديات والمصاعب التي تواجه دخول المرأة هذا المجال من العمل الذي يستدعي الاغتراب والإقامة في بلدان أخرى، وما يصاحب ذلك من تحديات وعوائق أسرية واجتماعية تتعلق بالزوج والأبناء والأقارب والأصدقاء.

وأكدت القطري دعمها من تحت قبة البرلمان لكافة الجهود والمساعي التي تساهم في دعم حضور المرأة في مجال العمل الدبلوماسي، وتحقيق التوازن بين الجنسين في هذا المجال، والاستفادة مما تتمتع به المرأة البحرينية من كفاءة وخبرة ومهارات تساهم في النهوض بالعمل الدبلوماسي للمملكة.

وأشادت بالدعم الكبير من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وجهود صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء، في تهيئة كافة الظروف التي من شأنها أن تنهض بواقع المرأة البحرينية، وتعزيز حضورها في المجتمع، ومشاركتها إلى جانب الرجل في تحقيق أهداف التنمية الشاملة للمملكة.