+A
A-

تمديد البث المباشر بالانستغرام إلى 4 ساعات

أعلنت منصة التواصل الاجتماعي “ إنستغرام ”، عن تمديد الفترة الزمنية للبث المباشر إلى 4 ساعات بدلًا من ساعة واحدة حاليا. ويستثمر التطبيق في البث المباشر، لتتكيف مع الطريقة التي يستخدم بها صناع المحتوى خدماتها أثناء جائحة فيروس “كورونا”.

وأشارت الشركة الأميركية، الى أن مد المدة الزمنية للبث المباشر، يهدف إلى مساعدة أولئك الذين اضطروا إلى التركيز على الأحداث الافتراضية، مثل مدربي اليوغا، واللياقة البدنية، والمدرسين، والموسيقيين، والفنانين، والناشطين، من بين آخرين.

ويتاح هذا الإطار الزمني الممتد لجميع مستخدمي “إنستغرام” على مستوى العالم، طالما لم يكن لديهم سجل من الانتهاكات لسياسة المنصة.

وقفز استخدام خدمة “Instagram Live” بنسبة 70% عن الأرقام التي كانت قبل الإصابة بفيروس “كورونا” في الولايات المتحدة. وأضافت الشركة قسم “Live Now” إلى خدمة “IGTV”، حيث يجد الأشخاص محتوى لمشاهدته مباشرة في تلك اللحظة. ويستبدل الأشخاص بشكل عام البث المباشر بأي شيء يفعلونه بشكل شخصي، مثل التسوق، ما يمنح “إنستغرام” المزيد من الوقت لتطوير ذلك.

وتُواصل المنصة التركيز على تحسين تجربة البث المباشر عبر إعلانها عن العديد من التحديثات التي تجعل البث عبر المنصة، ومن ثم حفظ مقاطع الفيديو المباشرة هذه، أسهل. ويُعد التحديث الأكبر هو تمديد المدة الزمنية للبث المباشر إلى 4 ساعات بدلًا من ساعة واحدة.

ويمكن للأشخاص أيضًا مشاهدة مجموعات البث المباشر الخاصة بهم في أرشيفهم الخاص، على غرار القصص والمشاركات، لمدة تصل إلى 30 يومًا بعد بثها، ويمكنهم اختيار تنزيل المحتوى ونشره في مكان آخر.

وهناك الكثير من المنصات التي يمكن للأشخاص الاختيار من بينها عند بدء البث المباشر، لكن “إنستغرام” تحاول أن تجعل نفسها قادرة على المنافسة. وتأمل الشركة في أن تبقي مقاطعُ الفيديو المباشرةِ الأشخاصَ في التطبيق لفترة أطول، لا سيما بالنظر إلى أن البث المباشر هو شيء لا يمكنهم مشاهدته في أي وقت آخر.