+A
A-

إزالة الازدواج الضريبي مع الاتحاد السويسري

وافق مجلس النواب بجلسته العامة اليوم، على تمرير المشروع بقانون بالتوقيع على الاتفاقية مع الاتحاد الفيدرالي السويسري، لإزالة الازدواج الضريبي على الدخل ورأس المال والتجنب الضريبي.

وقال النائب أحمد العامر" توقيع هذه الاتفاقية يعكس التزام مملكة البحرين مع المعايير الدولية لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، وأيضًا مع المعايير العالمية الاشرافية وتبادل المعلومات".

وأكد العامر بأن التوقيع على الاتفاقية سيساعد على الحد من تمويل الإرهاب ومن عمليات غسيل الأموال، مؤكداً بأن تبوأ المملكة المركز الأول خليجيًا في مكافحة غسيل الأموال.

من جهته، أكد النائب أحمد السلوم بالقول" مملكة البحرين وقعت حتى الآن 45 اتفاقية لتجنب الازدواج الضريبي مع عدد من دول العالم، ومن المعلوم أن دول مجلس التعاون الخليجي بدأت في تنفيذ سياسات ضريبية بسبب تسجيل عجوزات كبيرة في ميزانياتها".

وقال" منع الأزواج الضريبي يشكل عنصرًا هامًا في مناخ الاستثمارات الدولية، وكذلك تفادي التدفق الحر للتجارة والاستثمار، ودعم التقارب السياسي".

وأضاف السلوم" ان مواصلة تعزيز البيئة الاقتصادية المواتية لتشجيع الاستثمارات المختلفة بين مملكة البحرين وكافة الدول، سيسهم بتكوين صورة إيجابية عن المملكة ونظامها القانوني والبيئة الاستثمارية والتشريعية الجذابة التي تشجع الدول على إقامة علاقات ثنائية".

وزاد" الاتفاقيات الاقتصادية بشكل عام، ومنها اتفاقيات منع الازدواج الضريبي، تعزز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين الدول، مما يسهم باستقطاب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، بما يحقق خطط التنمية المستدامة".