+A
A-

فيديو "البلاد" مع مدربة السياقة زينب: دخلي الشهري قبل كورونا 1500 دينارا.. و"الضربة إلي ما تكسرك.. تقويّك"  

تختتم سلسلة حلقات صحيفة البلاد بالفيديو لمناقشة تداعيات فيروس كورونا على أصحاب الأعمال والمهن الحرة بتقرير مع مدربة السياقة زينب سهوان، والتي قضت 11 عاما بالمهنة.

وقالت: تسببت أزمة كورونا بوقف نشاط التدريب لشهور، وهبط دخلي الشهري من 1500 دينار إلى صفر، ولكن دعم صندوق العمل (تمكين) ساهم في انقاذي ماليا بتأمين 300 دينار شهريا، وانتشلني هذا المبلغ من حومة الديون.

وذكرت بأنها استأنفت نشاط التدريب، وأنها قانعة بتدريب تلميذتين باليوم الواحد، وهذه نعمة من رب العالمين، ومضيفة "الضربة إلي ما تكسرك.. تقويّك".

وتحدثت عن الأثر الايجابي لأمر رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وتوجيهات ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة بشأن شمول مدربي السياقة بالحزمة المالية والاقتصادية والاستفادة من البرامج التمويلية من صندوق العمل (تمكين).

وكان مجلس الوزراء قد قرر في جلسة يوم الاثنين الموافق 27 ابريل 2020 تخصيص محفظة لدعم 950 من مدربي السياقة وسواق سيارات الأجرة وسواق النقل المشترك والباصات والحافلات بمبلغ لا يتجاوز 300 دينار شهريا لمدة 3 أشهر على ألا يكون لديهم سجل تجاري أو معاش تقاعدي.

وفي جلسة يوم الاثنين الموافق 28 سبتمبر 2020 قرر مجلس الوزراء تمديد حزمة الدعم الحكومي لقطاعات عديدة، ومن بينها فئة مدربي السياقة، وبذلك فقد استمر دعم "تمكين" المدربين لمدة اجمالية بلغت 9 أشهر.

ويستوعب برنامج دعم استمرارية الأعمال لصندوق العمل فئات جديدة وفقا لقرار مجلس الوزراء وهي: العاملة بروضة أطفال أو دار حضانة بالإضافة لسواق سيارات الأجرة وسواق النقل المشترك والحافلات المرخصين من قبل وزارة المواصلات والاتصالات.

شاهدوا الحلقة لتتعرفوا أكثر على نماذج ملهمة من قصص نجاح بحرينيين واجهوا الظروف الداهمة بحلول عملية.

وكانت صحيفة البلاد قد دشنت هويتها اللفظية للإنتاج المرئي للصحيفة (البلاد بمختلف الأبعاد).