+A
A-

ختام دورة الإدارة الرياضية بنجاح ومشاركة واسعة

بنجاح كبير وبمشاركة واسعة اختتمت دورة الإدارة الرياضية التمهيدية التي نظمتها الأكاديمية الأولمبية التابعة للجنة الأولمبية البحرينية من 3 لغاية 13 أكتوبر الجاري عبر المنصة التعليمية الإلكترونية الجديدة للأكاديمية الأولمبية www.boa.boc.bh.

وشهدت الدورة سلسلة من المحاضرات القيمة التي قدمها كوكبة من المحاضرين المتخصصين، وكان لمشاركة السيد عيسى الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي بدولة الإمارات العربية المتحدة عبر محاضرة (دروس في الإدارة) دور كبير في نجاح الدورة ومنحها زخما متميزا باعتباره أحد أبرز القيادات الإدارية المتميزة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتضمنت المواد الدراسية كلا من ادارة الاجتماعات، و إدارة الكوادر والمتطوعين (أ.محمود الشيخ)، المهارات الإدارية (أحمد عبدالغفار)، و التسويق الرياضي، و إدارة المخاطر، إدارة المؤسسات الرياضية، التكنولوجيا في الرياضة (صلاح الميال)، والمبادئ الأولمبية، الفرق الرياضية، العلاقة بين الأجهزة الفنية والإدارية(د. نبيل طه)، و الإعلام الرياضي (حسن علي)، و الألعاب الأولمبية، و برامج التضامن الأولمبي (مريم مردانه)، و إدارة المؤسسات الرياضية (أحمد علي)، و العلوم الرياضية والطب الرياضي، و الإصابات والصحة والسلامة (مريم الظاعن)، و مكافحة المنشطات (زينب أنور)، المرأة والرياضة ( حسناء الغامدي).

وشارك في الدورة أكثر من 50 دارسا من بينهم مشاركين من مملكة البحرين والسعودية وتونس والجزائر والعراق والإمارات وسلطنة عمان والكويت وهو ما يعكس السمعة الطيبة التي تحتلها الأكاديمية الأولمبية في تنظيم مختلف الدورات الإدارية والفنية، حيث سيمنح جميع الدارسين شهادة معتمدة من اللجنة الأولمبية الدولية.

وكان من بين الدارسين لاعب منتخبنا الوطني للكرة الطائرة السابق والمدرب الحالي الكابتن جاسم النبهان والذي شارك في الدورة أثناء تواجده في رحلة علاج بألمانيا، انطلاقا من حرصه على استثمار وقته في اكتساب المزيد من المهارات الإدارية والمعرفة، وكان لتلك المشاركة اثر كبير وايجابي على جميع المشاركين الذين تمنوا للنبهان الشفاء العاجل والعودة إلى أرض الوطن سالما معافا.