+A
A-

النصف يشارك في اجتماع اللجنة الأولمبية الدولية

شارك السيد محمد حسن النصف الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية في الجلسة النقاشية المفتوحة للجنة الأولمبية الدولية (IOC) والتي أقيمت عبر الاتصال المرئي يوم أمس الجمعة بحضور السيد توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية وعدد من ممثلي اللجان الوطنية الأولمبية حول العالم.

وفي بداية الاجتماع رحب الألماني توماس باخ بالحضور وأشاد بالجهود المبذولة من قبل جميع اللجان الأولمبية الوطنية في التصدي لوباء فايروس كورونا (كوفيد – 19) كما تناول الأوضاع السياسية والاقتصادية في بعض الدول، مؤكدا أهمية الحركة الأولمبية في تحقيق التقارب والسلام بين الشعوب.

وقدم باخ لمحة عامة عن استعدادات اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020 لإقامة الحدث بشهر يوليو 2021 مؤكدا بأن جميع التحضيرات تسير وفق ما هو مخطط له مع الوضع في الاعتبار جميع الاحتمالات، كما طمأن الجميع بأن جميع الشركاء والرعاة التجاريين ما زالوا داعمين للنسخة القادمة من دورة الألعاب الأولمبية.

وشهد الاجتماع عددا من المداخلات والاستفسارات من قبل ممثلي اللجان الأولمبية الوطنية حول مختلف القضايا الرياضية الراهنة والتي تمت الإجابة عليها من قبل مسئولي اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية.

ويعتبر هذا الاجتماع استكمالا للاجتماعات السابقة التي عقدت بفترة جائحة كورونا لاستعراض أبرز وأهم التطورات.