+A
A-

"مَنْ يُخْبِرُ الحوت؟" نتاج جديد للشاعر البحريني صالح يوسف الذي يهديه لكل عاشق للغة العربية الفصحى

صدر للكاتب والإعلامي البحريني صالح يوسف صالح رئيس الإعلام بوزارة الإسكان ديوان شعري فصيح بعنوان "مَنْ يُخْبِرُ الحوت؟"، إصدار هيئة البحرين للثقافة والآثار بالتعاون مع المؤسسة العربية للدراسات والنشر.. وسيتم إقامة حفل تدشين للكتاب بهيئة البحرين للثقافة والآثار - حسب ظروف جائحة كورونا - في الفترة القادمة.

وقد صرح الإعلامي والكاتب صالح يوسف بعظيم فخره على هذا الإنجاز الذي يعد ترجمة لجهوده الأدبية الممتدة منذ ١٥ عاماً، حيث يعد هذا الديوان الشعري الأول، والإصدار الثالث في عالم الكتابة بعد كتابه "لبّ الفؤاد" وروايته "غصن البان".

وأهدى "صالح" هذا الديوان للقيادة الرشيدة والحكومة الموقرة ولكل من سانده ودعمه في مسيرته الشعرية، وخص بالذكر معالي الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة مدير عام الفنون والثقافة الذي اعتبرها مجددة للثقافة وداعمة لكل عمل وطني شبابي، مؤكدا. أنها تستمد فكرها من معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة اليحرين للثقافة والآثار.. كما قدم الشاعر شكره الوافر وعظيم امتنانه لأسرته ووالديه وزوجته، على دعمهم اللامحدود له.. وقدم عظيم التقدير لأسرة الأدباء والكتّاب ولكل معلميه وملهميه في مجال الأدب والشعر خاصة، ولكل عاشق للغة العربية الفصحى.

يذكر أن ديوان "مَنْ يُخْبِرُ الحوت؟" ديوان فصيح يضم نحو ٦٠ قصيدة منوعة تمس جميع جوانب الحياة، وفي ظل صفحات تقدر بـ١٣٠ صفحة.