+A
A-

الوداعي : لاعبو الدراجات الهوائية ضحية للحوادث

أكد أمين سر الاتحاد البحريني للدراجات الهوائية السيد شبر الوداعي أن ممارسي رياضة الدراجات الهوائية من لاعبي الأندية والمنتخبات الوطنية لا يمتلكون البيئة الآمنة لممارسة رياضتهم المفضلة في ظل عدم توفر مضمار خاص بهم يحميهم من حوادث السيارات والتي راح ضحيتها عشرات المواطنين واللاعبين على مدار السنوات الماضية.

وأضاف الوداعي لـ "البلاد سبورت" أن الحادث الذي تعرض له لاعبو المنتخب خلال شهر ابريل 2019 يعتبر آخر الحوادث التي تعرض لها اللاعبون، مشيرا إلى أن لاعبو المنتخب تعرضوا لإصابات قوية جراء الحادث وقد أجرى مؤخرا اللاعب سيد أحمد خليل عملية جراحية قبل عدة أسابيع بعد الحادث، ومازال باقي اللاعبون يعانون من تبعات الحادث.

وتابع الوداعي " إننا بحاجة إلى مضمار بطول 10 كيلومترات خاص بلاعبي الأندية والمنتخبات لحمايتهم من الحوادث.. فالدراج الذي يمارس اللعبة في الطرقات العامة يحتاج إلى حماية من الخلف والأمام وهو أمر غير متوفر في الوقت الحالي، ونأمل بأن نحظى بمضمار للدراجات الهوائية خصوصا في ظل تنامي شعبية اللعبة وازدياد ممارسي تلك الرياضة وحماية لأبنائنا ولاعبينا، ومن جهة أخرى تشجيع المزيد من اللاعبين على الممارسة من أجل تقوية قاعدة الأندية والمنتخبات والقدرة على المنافسة الخارجية..".

وأوضح الوداعي أن معظم الأندية علقت النشاط بسبب ذلك الحادث بالإضافة إلى عدم وجود أماكن خاصة للتدريب، مشيرا إلى أن الاتحاد خاطب الأندية من أجل إقامة سباق فردي ضد الساعة مع تطبيق الإحترازات الصحية ضد وباء فايروس كورونا (كوفيد – 19) ولكنه لم يجد التجاوب مع مع هذا الاقتراح، متمنيا بأن يزول هذا الوباء عن البحرين والعالم بأسره لتعود الحياة إلى طبيعتها، كما تمنى بأن يحظى الاتحاد بمضمار خاص لتسيير أنشطته وبرامجه على النحو الأمثل.