+A
A-

فيديو "البلاد": "لافونتين" تحفة معمارية لعلي رضا بالحورة.. كيف واجهت مالكة المطعم كورونا؟

تستمر سلسلة حلقات صحيفة البلاد بالفيديو لمناقشة تداعيات فيروس كورونا على أصحاب الأعمال والمهن الحرة.

ضيف الحلقة الثانية مالكة مطعم لافونتين فاطمة يوسف علي رضا، والتي يعتبر مطعمها تحفة معمارية عريقة، وتميزه – مثل اسمه- نافورة كبيرة الحجم، ويقع بمنطقة الحورة قرب مدرسة الرجاء ومستشفى الارسالية الأميركية.

قالت فاطمة أن فترة اغلاق المطاعم أثرت على نشاطها التجاري بسبب ارتباطها بتقديم الأطعمة بداخل المطعم، وألغيت عدد من حفلات الزفاف، نظرا للظروف المعروفة.

وتحدثت عن الأثر الايجابي لدعم صندوق العمل (تمكين)، والذي ساهم في تمويل مصروفاتها التشغيلية، ولافتة الى أن هذا الدعم بعث مشاعر ايجابية للمضي بمشروعها لأنها شعرت بالمؤازرة لأصحاب الأنشطة التجارية.

يشار الى أن صندوق العمل صمم برنامجا لدعم استمرارية الأعمال في ضوء التوجيهات الملكية السامية بإطلاق حزمة دعم حكومية لمواجهة انعكاسات الفيروس. ويُقدِّم البرنامج الدعم التمويلي للمؤسسات الصغيرة ومتناهية الصغر لمساعدتها على تغطية نفقاتها التشغيلية.

وقررت الحكومة بجلسة يوم الاثنين الماضي تمديد حزمة الدعم المالية، ومن أبرز القرارات تمديد دعم الأجور المقدم من صندوق العمل لمدة 3 أشهر اضافية ابتداء من شهر أكتوبر 2020 وذلك لعدد من الفئات المتضررة اقتصاديا.

وتحدثت فاطمة عن وصفتها لجني المال من النشاط التجاري بأنها على قناعة تامة بوجوب أن يبذل الشخص أقصى ما يمكن تحقيقه وأن ذلك سيعود عليه بالحصول على المردود المناسب في نهاية المطاف.

شاهدوا الحلقة لتتعرفوا أكثر على نماذج ملهمة من قصص نجاح بحرينيين واجهوا الظروف الداهمة بحلول عملية.

وكانت صحيفة البلاد قد دشنت هويتها اللفظية للإنتاج المرئي للصحيفة (البلاد بمختلف الأبعاد).