+A
A-

87.17%‎ من قراء "البلاد": عربات "الفود تراك" اسعارها مبالغ بها

استطلعت "البلاد" رأي قرائها حول موضوع هل عربات "الفود تراك" تبالغ في أسعار منتجاتها"، ورأى 87.17%‎ من القراء الذين شاركوا في الاستطلاع أن العربات المتنقلة تبالغ في أسعار منتجاتها، في حين رأى4.2‎%‎‎

بأن الاسعار مناسبة، وآخرين صوتوا بأنهم لايعلمون بنسبة 8.5‎%‎ من إجمالي عدد الأصوات.

حسين خليل

 ومن جهته، اشار رجل الاعمال المتخصص في صناعة العربات المتنقلة حسين خليل بأن  رفع اسعار الوجبات والأكلات في "الفود تراك"  يعود سببها لإغلاق المطاعم في ظل الظروف الراهنة، وبعد فتح المطاعم كلياً سيتم تغيير تلك الأسعار.

وقال ل"البلاد": ان اغلاق المطاعم أدى إلى ارتفاع الطلب على الوجبات المقدمه في عربات الاطعمه مما أدى الى ارتفاع الاسعار وذلك حسب قانون العرض والطلب، وستعود الأسعار كما كانت سابقاً، ففي الدول الاوروبية نرى بأن الاسعار المخفضة للأكلات هي التي تباع في العربات المتنقلة، ونرى بأن يوجد عدد كبير من الصف المزدحم لشراء هذه الأطعمه وقد شهدنا ذلك في الفترة الأخيره رغم ارتفاع الأسعار، حيث أصبحت هذه المشاريع هي المتنفس للكثير من الشباب في ظل اغلاق المطاعم وتطبيق قوانين التباعد الاجتماعي.

وارجح بأن اسباب ارتفاع الاسعار  لوجبات العربات تعود أيضا لقلة الخبرة في شراء المواد الاساسية لتحضير الاكلات او استخدم البعض منتجات ذات جودة، بالاضافة إلى التكاليف التشغيليه كمولد الكهرباء بما يتضمنه من المحروقات والزيوت اللازمه لتشغيله وصيانته الدوريه.

واضاف: هذا  القطاع جديد على البحرينيين فخلال8 اشهر الماضية ازدهرت تجارة بيع الوجبات عبر "الفود تراك" والاغلبية من زبائن شراء عربات التنقل هم من الشباب، ولكن معظم المشاريع مشابهة كبيع البرجر، والكوفي، وغيرها من مشاريع مشابهة.

وحول رده على وجود عربات متنقلة لمطاعم موجودة ومعروفة تزاحم العربات المتنقلة للمشاريع الشبابية، بين بأن وجود تلك المطاعم بين هذه المشاريع ينشط القطاع وسيصبح حيوي بوجود المنافسة القوية.

واردف بأن هناك زبائن بيعت عليهم عربات تصل قيمتها من  3 الاف الى 5 الاف دينار واسعار الوجبات والاطعمة لا تتجاوز ديناراً.