العدد 4368
الثلاثاء 29 سبتمبر 2020
حكومة البحرين... ونجدة المواطن
الثلاثاء 29 سبتمبر 2020

جاء قرار مجلس الوزراء الأخير باستمرار دعم أجور البحرينيين المؤمن عليهم في القطاع الخاص للقطاعات الأكثر تضررًا بنسبة 50% لمدة ثلاثة أشهر إضافية، كعلامة فارقة جديدة على قصص النجاح التي تحققها حكومة البحرين منذ البدايات، بمواجهة الجائحة، وفي مساندة الاقتصاد الوطني، ونجدة المواطن.

ففي الوقت الذي كانت به الكثير من الدول في العالم، ومنها دول عظمى، تتخبط في القرارات قبالة تفشي كورونا، كانت حكومة البحرين سباقة في كل شيء، بدءًا بسنِّ الإجراءات الوقائية والاحترازية، مرورًا بتوفير رعاية صحية مجانية للجميع، ووصولاً لحزم دعم اقتصادية غير مسبوقة، بموازنة تقدر بالمليارات.

وما بين هذه القرارات الحكيمة وتلك، أشادت التقارير الدولية الصادرة من المنظمات المستقلة والتي ترصد جهود الحكومات في محاربة تفشي الفيروس، وفي حماية الناس، مؤكدة ريادة مملكة البحرين في هذه الحرب العالمية ضد هذا العدو المتناهي الصغر، والذي قلب نمط الحياة في الكرة الأرضية رأسًا على عقب.

ما يقوم به ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وفريق البحرين الوفي، من مساع كبيرة لحماية الناس، ولإنقاذ الاقتصاد ودعم السوق والتاجر والمستهلك على حد سواء، مشهود الأثر، ومحل تقدير ومحبة وإشادة من الجميع.

هذه الجهود الخيّرة، تتطلب من المواطنين والمقيمين جميعًا التعاون التام مع فريق البحرين في شتى مواقع العمل، وصولاً بالبحرين لبر الأمان بإذن الله، ودمتم بخير.

2020 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .