العدد 4327
الأربعاء 19 أغسطس 2020
banner
65 دينارًا... كلفة فحص “كورونا”!
الأربعاء 19 أغسطس 2020

ساهمت قرارات بعض الدول في إلزام المسافرين إليها بإجراء فحص فيروس كورورنا (بي سي آر) كشرط أساسي لدخول البلاد، إلى ارتفاع أسعاره في المستشفيات الخاصة إلى 65 دينارا دفعة واحدة.


وكان المتعارف عليه حتى وقت قريب، هو تفاوت أسعار الفحص ما بين 40 و45 دينارا فقط، لكن اهتمام المسافرين أو الراغبين بالحصول على نتائج التقرير بنفس اليوم، ساهم في حدوث هذا الارتفاع والذي يصفه البعض بالكبير.


وتظل الأسعار ثابته كما هي عليه بالنسبة للحصول على التقرير الطبي خلال يومين أو 3 منذ تاريخ إجراء الفحص بالنسبة للمستشفيات الخاصة، لكن الطلب العاجل في الحصول عليه، أسهم في ارتفاع الكلفة بمعدل 25 دينارا أي ما يقارب من 50 % من الكلفة الأصلية.


وبالإمكان الحصول على التقرير مجانًا بعد إجراء الفحص بأماكن الفحص العشوائية أو العادية، وبحجز موعد في المركز الصحي الذي يتبعه الشخص الذي أجرى الفحص، وطلب التقرير المعتمد من قبل الطبيب المعالج هنالك، لكن الإشكال كما ذكرنا هي في عامل الوقت، والاستعجال بطلبه لظروف خاصة أو قاهرة.


وكان عدد من الدول العربية والأجنبية قد أقر أخيرًا شرط إجراء فحص (بي سي آر) خلال 72 ساعة قبل الوصول إليها، منها جمهورية مصر العربية، إذ أوضحت وزارة الطيران المدني قبل أيام بأن القرار والذي أعلن عنه رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، سيسري على غير حاملي الجنسية المصرية، كما يستثنى منه السائحون العرب والأجانب القادمون بخطوط طيران مباشرة إلى مطارات شرم الشيخ، وطابا، والغردقة، ومرسى علم، ومطروح، وكذلك ركاب الترانزيت إلى تلك المطارات.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية